معصوم يشدد على أهمية تركيز هيئة النزاهة على كشف الفساد لمكافحته

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 مايو 2015 - 4:04 مساءً
معصوم يشدد على أهمية تركيز هيئة النزاهة على كشف الفساد لمكافحته

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاثنين، دعمه لعمل هيئة النزاهة والتطبيق السليم للمبادئ الدستورية وضمان عدم الإساءة لسمعة البلد والمواطن، مشددا على أهمية تركيز جهد الهيئة على الكشف عن الفساد بهدف مكافحته.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، صباح اليوم، في قصر السلام ببغداد، رئيس هيئة النزاهة وكالة حسن الياسري وبحث معه تطوير عمل الهيئة بما يخدم تطبيق القانون على أكمل وجه”.

وأكد معصوم، حسب البيان، “دعمه لعمل الهيئة وضرورة التطبيق السليم للمبادئ التي أقرها الدستور والقوانين المختصة بما يضمن عدم الإساءة إلى سمعة البلد والمواطن”، مشددا على “أهمية أن يتركز جهد الهيئة على انجاز مهامها الأساسية وهي الكشف عن الفساد بهدف مكافحته”.

من جهته، أشاد الياسري بـ “دعم الرئيس معصوم لعمل الهيئة حاليا”، مشيرا إلى “الصعوبات التي تعيق عمل الهيئة والمشاكل الموروثة التي تواجهها”.

يذكر أن الفساد المالي والإداري ينتشر في العراق بشكل كبير، إذ أن منظمة الشفافية العالمية صنفته كثالث أكثر دولة فساداً في العالم بعد الصومال والسودان، إلا أن الحكومة العراقية غالباً ما تنتقد تقارير المنظمة بشأن الفساد وتعتبرها غير دقيقة وتستند إلى معلومات تصلها عن طريق شركات محلية وأجنبية أخفقت في تنفيذ مشاريع خدمية في العراق.

رابط مختصر