الرئيسية / فيديو / بالفيديو: هل ستتعرض الصحف العراقية لاعدام جماعي؟

بالفيديو: هل ستتعرض الصحف العراقية لاعدام جماعي؟

iraqi massmediaضرورة أن تتعقب الحكومة المسؤولين عن قتل نحو اربعمئة صحفي منذ التغيير في عام الفين وثلاثة، مطلب اساس لنقابة الصحفيين في احتفال اليوم العالمي للصحافة.

ويقول مؤيد اللامي، نقيب الصحفيين: “نحن في العراق اكثر من 400 شهيد صحفي سقطوا منذ العام 2003 وهو الرقم الاكبر في العالم لم يقع مثل هذا العدد في الحرب العالمية الثانية ولا في حرب فيتنام لذالك ندعو الحكومة العراقية بالعمل لكشف الجناة وتوفير بيئة امنة للعمل الصحفي” .

وتضيف فالا زارا، صحفية : لا توجد حرية صحافة انت متقيد بكلامك ومتقيد بالخبر الي تنزلة ومتقيد بالي اشوفة بالشارع يعنيي تتخوف”.

نائب رئيس الوزراء بها الاعرجي دعا الى توخي الحيطة والحذر خلال نقل الاحداث، نظرا لاعتماد الجماعات المسلحة على حرب الشائعات.

ويقول بهاء الاعرجي ، نائب رئيس الوزراء: “في كل الدول التي تكون فيها حروب يكون هنالك شائعات ولها دور كبير ولذالك واجبنا اليوم وعلى الصحفيين ان يتخذو الحيطة والحذر لان تأخذ هذه الشائعات الى المواطن العراقي فالشائعة خطرة جدا ممكن ان تحول الانتصارات الى هزيمة والتقدم الى تراجع”.

اعدام جماعي، بهذا الوصف حذر نقيب الصحفيين من مخاطر تعرض الصحف العراقية اليومية الى تراجع كبير، بسبب الازمة المالية التي تتعرض لها بعض المؤسسات الاعلامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*