العبادي: نواجه “عصابات إرهابية” لا تؤمن بأي تسامح أو تعددية

haidar 3badiأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، أن العراق يواجه “عصابات إرهابية” لا تؤمن بأي تسامح أو تعددية، مجدداً دعوته للمجتمع الدولي لدعم العراق في مواجهة تلك العصابات، فيما وجه لبابا الفاتيكان دعوة لزيارة العراق والاطلاع على المعالم الحضارية.

وقال مكتب العبادي في بيان صحفي إن “رئيس مجلس الوزراء استقبل في مكتبه، اليوم، رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري والوفد المرافق له”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع التي يشهدها العراق والمنطقة، وأوضاع المسيحيين في العراق، فضلاً عن الهجمة الإرهابية التي يتعرض لها وخطرها على المنطقة والعالم”.

وأشار العبادي وفقاً للبيان، إلى أن “العراق يواجه عصابات إرهابية وعدو لا يؤمن بأي تسامح أو تعددية، وهذا الخطر يتطلب من المجتمع الدولي دعم العراق لمواجهة هذه الهجمة”، لافتاً إلى أن “العراق فيه العديد من الطوائف والمكونات وبدون هذه المكونات التي تتعايش فيما بينها لن يكون العراق الذي يعرفه الجميع”.

وجه العبادي “دعوة لبابا الفاتيكان لزيارة العراق والاطلاع على بعض المناطق فيه ومعالمها الحضارية”.

بدوره، نقل الكاردينال ساندري بحسب البيان، “تحيات ودعاء بابا الفاتيكان الكاردينال فرنسيس للعراقيين وتضامنه معهم”، مشيراً إلى أن “معظم العراقيين يؤمنون بالعدالة والديمقراطية ولا يؤمنون بتهميش الآخر وان العراق سيعود آمنا ومستقرا”.

26total visits,3visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: