نائب عن اتحاد القوى: العبادي أبلغنا بأن نذهب ونجلب السلاح من أي مكان

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 3 مايو 2015 - 12:43 صباحًا
نائب عن اتحاد القوى: العبادي أبلغنا بأن نذهب ونجلب السلاح من أي مكان

كشف نائب عن اتحاد القوى العراقية، السبت، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أبلغ كتلته وأطراف سياسية أخرى بأن يذهبوا ويجلبوا السلاح من أي مكان، معتبراً أن ذلك يدل على “عجز” الحكومة بتوفير السلاح، وفيما طالب العبادي بتسليح كافة العناصر التي تنضوي تحت ذراع الدولة، أكد رفضه لأية محاولات لتقسيم العراق والمساس بسيادته جملة وتفصيلاً.

وقال النائب محمد عبد ربه في حديث لـ السومرية نيوز، إن “رئيس الوزراء تكلم معنا ومع والسياسيين وأبلغنا بالذهاب وجلب السلاح من أي مكان”، عاداً ذلك بأنه “يدل على عجز الحكومة بتوفير السلاح”.

وأضاف عبد ربه، “نحن نرفض تقسيم العراق والمساس بسيادته جملة وتفصيلاً، لكن في ذات الوقت نتطلع ونطمح لأن يكون هناك تسليح للقوى العراقية سواء وزارتي الدفاع أو الداخلية أو حتى أبناء العشائر”، مطالباً العبادي بـ”تسليح كافة العناصر التي تنضوي تحت ذراع الدولة”.

وصوت مجلس النواب، اليوم السبت، على صيغة قرار مقدمة من قبل التحالف الوطني للرد على مشروع قانون الكونغرس الأخير بشأن تسليح الكرد والسنة في العراق بشكل مباشر، فيما انسحب اتحاد القوى والتحالف الكردستاني من الجلسة لاعتراضهما على صيغة القرار.

يذكر أن لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي مررت مشروع قانون طرحه عضوها ماك ثورنبيري يفرض شروطاً لتخصيص مساعدات عسكرية أميركية للعراق بقيمة 715 مليون دولار من ميزانية الدفاع لعام 2016.

رابط مختصر