موقع أميركي: رئيس وزراء كندا قدم صك مساعدات كبير خلال زيارته للعراق

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 3 مايو 2015 - 12:40 صباحًا
موقع أميركي: رئيس وزراء كندا قدم صك مساعدات كبير خلال زيارته للعراق

كشف موقع إخباري أميركي، السبت، عن تقديم رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر صك مساعدات “كبير” خلال زيارته المفاجئة للعراق اليوم.

وذكر موقع “سي بي سي” الأميركي، في تقرير نشره اليوم واطلعت عليه السومرية نيوز، أن “رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر قدم خلال زيارته المفاجئة للعراق صك مساعدات كبير للمنطقة التي مزقتها الحرب”، مبيناً أن “الحكومة الاتحادية الفيدرالية في كندا أعلنت تقديم مبلغ 139 مليون دولار إضافية من المساعدات لتوزيعها ليس للعراق فحسب بل لسوريا والأردن ولبنان لتخفيف معاناة اللاجئين المتزايدة بسبب تصاعد تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة”.

وأضاف أن “هذه الأموال تأتي بالإضافة إلى مبلغ 67 مليون دولار التزمت كندا فعلاً بتقديمها للعراق”.

ونقل التقرير، عن هاربر قوله خلال لقائه نظيره العراقي حيدر العبادي “نحن هنا لمناقشة ليس علاقتنا فحسب ولكن أيضاً القضية الواضحة الخاصة بمحاربة تنظيم داعش الإرهابي”، مضيفاً “كونوا على يقين بأننا سنواصل العمل معكم إلى الأمام ليس فقط بسبب المشكلة الأمنية لكن أيضاً من اجل القضية الإنسانية والإنمائية الأكبر التي تسبب معاناة الشعب العراقي”.

يشار إلى أن هاربر التقى، في وقت سابق من اليوم السبت (2 أيار 2015) رئيس الوزراء حيدر العبادي في بغداد لبحث العلاقات الثنائية وحرب العراق ضد “داعش” والدعم الدولي للعراق، وتوجه بعد ذلك إلى أربيل للقاء رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني لبحث المستجدات الأمنية وسبل التعاون.

رابط مختصر