الرئيسية / أخبار العراق / مجلس الانبار: واشنطن وافقت على تجهيز العشائر بالسلاح والدفعة الاولى ستصل قريباً

مجلس الانبار: واشنطن وافقت على تجهيز العشائر بالسلاح والدفعة الاولى ستصل قريباً

IRAQ-CONFLICT-RAMADIأعلن مجلس محافظة الأنبار، اليوم السبت، موافقة الحكومة الأميركية على تسليح مقاتلي العشائر بالمحافظة، ولفت إلى أن الدفعة الأولى ستوزع على 1000 مقاتل خلال الايام القليلة المقبلة، فيما أكد أن كوادر عسكرية أميركية ستشرف على عملية التجهيز.
وقال عضو المجلس مزهر الملا في حديث إلى (المدى برس)، إن “السفير الأميركي ستيوارت جونز في بغداد ابلغ مجلس الأنبار بموافقة الحكومة الأميركية على إرسال أول الدفعات من الأسلحة والمعدات لتسليح مقاتلي عشائر الأنبار”، مبينا أن “تلك الأسلحة والمعدات سيتم إرسالها إلى مطار الحبانية خلال الأيام القليلة القادمة وستوزع بإشراف القوات الأميركية”.
وأضاف الملا أن “الدفعة الأولى من الأسلحة والمعدات والتجهيزات الأميركية التي ستصل الأنبار قريباً جداً ستوزع على 1000 مقاتل من عشائر الأنبار كمرحلة أولى وبإشراف كوادر عسكرية من القوات الأميركية”.
يذكر أن تنظيم (داعش) يسيطر على أهم وأبرز مدن الأنبار منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن أبرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودية بين العراق وسوريا وهيت وراوة ونواح أخرى منها كرمة الفلوجة القريبة من حدود العاصمة بغداد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*