فضائية المدى تنطلق رسمياً باحتفال كبير وسط العاصمة بغداد

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 مايو 2015 - 12:25 صباحًا
فضائية المدى تنطلق رسمياً باحتفال كبير وسط العاصمة بغداد

بعد شهر من انتهاء البث التجريبي لفضائية المدى، واكتمال فقراتها البرامجية، انطلق البث الرسمي للفضائية في احتفال كبير شهدته ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

وشهد الاحتفال الذي اقامته مؤسسة المدى في ساحة التحرير إطلاق بالونات صغيرة تحمل اسم المؤسسة وبدء البث الرسمي للفضائية عبر شاشة كبيرة، كما تخلل الحفل بث أغانٍ وطنية عراقية.

وكانت فضائية المدى قد انهت بثها التجريبي في (31 آذار 2015)، وانتقلت الى عد تنازلي انتهى اليوم (الاول من آيار 2015) بعد اكمال فقراتها البرامجية.

وتمثل فضائية المدى تتويجاً لجهود ثلاثة عقود من العمل في الانتاجين الثقافي والصحفي، حرصت خلالها المؤسسة عبر دار معروفة للنشر، وصحيفة يومية، وفعاليات متنوعة، ان تتفاعل مع الجمهور وتطلعاته في العدالة والحرية والمدنية، والدعوة الى منطق الحوار والمصالحة، ونبذ اسباب الكراهية والانقسام، وتلمّس السبيل الى الانخراط في العالم كشريك مسؤول وفاعل في امنه وحضارته وشكل تعامله مع التحديات.

ومثلما عرفتم المدى في تجارب عديدة، فإن فريق العمل في المحطة التلفزيونية، سيقدم نخبة من نجوم الإعلام وخبرائه الذين سيضمنون تغطية متوازنة لكل مساحات الوطن التي لم تحظ بما يناسبها من اهتمام، من البحر الى الجبل، وبما يتطلبه اهتمام كل الفئات العمرية، في هذا المفصل التاريخي الحساس، الذي يتطلب اقصى درجات التمسك بالعقل والتدبير، ودعم مسارات الاصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي، واعادة تعريف علاقتنا بالعالم، وهي اولويات ظلت المدى تتقاسم همومها مع الجمهور الواسع في العراق وباقي اطراف المعمورة.

رابط مختصر