عمليات بغداد تعلن مقتل 73 ارهابياً في الكرمة وبمناطق من العاصمة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 مايو 2015 - 3:51 مساءً
عمليات بغداد تعلن مقتل 73 ارهابياً في الكرمة وبمناطق من العاصمة
صورة ارشيفية

اعلنت قيادة عمليات بغداد، يوم السبت، عن مقتل اكثر من 70 ارهابياً، وتفكيك العشرات من العبوات الناسفة على ايدي القوات الامنية والمقاتلين المساندين لها في بلدة الكرمة، ومناطق متفرقة من العاصمة.

وقالت القيادة في بيان لها، ان قواتنا الأمنية في قيادة عمليات بغداد شرعت عملياتها التعرضية لتحرير ما تبقى من منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها، وتمكنت من إلحاق هزيمة واضحة في صفوف الإرهابيين.

واشار البيان الى قتل (59) إرهابياً، وتفكيك (46) عبوة ناسفة، وتدمير (15) وكرا ومقراً للعدو، ومعالجة وتطهير (14) منزلاً مفخخاً، وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية، وتدمير مفرزتي هاون وقناص، وتدمير عجلة تحمل أعتدة، والاستيلاء على رشاشة 50CLL.

واضاف البيان انه قد اشتركت قطعات من الفرقة السادسة، والفرقة الحادية عشر، والفرقة السابعة عشر، وسرايا من الشرطة الاتحادية، والحشد الشعبي، وإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي، وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار.

وفي بيان ثانٍ ذكرت قيادة العمليات ان تشكيلا من صقور القوة الجوية تمكن من تدمير وكر للإرهابيين، وقتل (5) منهم، وتمكن الفوج الثاني في اللواء (60) من قتل إرهابي، ضمن قاطع المسؤولية غربي بغداد.

وتابع البيان ان قوة في اللواء (23) تمكنت من تفكيك عبوتين ناسفتين، في منطقتي الختيمية والعليمية، جنوبي بغداد، الى ذلك تمكن الفوج الرابع في اللواء (55) من ضبط وتفكيك عبوة ناسفة في منطقة دويليبة، غربي بغداد.

ومضى البيان ان مدفعية الفوج الأول تدخل سريع تمكنت من معالجة تجمعات للإرهابيين وقتل (8) منهم غربي بغداد، لافتاً الى ان قوة من مقر اللواء (59) وبناءً على معلومات استخبارية تمكنت من العثور على كدس للأعتدة وقذائف مدفع مختلفة الانواع، واربع عبوات ناسفة، تم تفكيكها بدون حادث، ضمن قرية / 5، شمالي بغداد.

رابط مختصر