عضو بمجلس الأنبار يعلن عن استعدادات لافتتاح مركز جديد لاستقبال المتطوعين

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 مايو 2015 - 12:16 صباحًا
عضو بمجلس الأنبار يعلن عن استعدادات لافتتاح مركز جديد لاستقبال المتطوعين

أعلن عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي، الجمعة، أن الاستعدادات تجري حاليا لافتتاح مركز جديد في قاعدة الحبانية لاستقبال المتطوعين لمقاتلة تنظيم “داعش”، مشيرا الى أن العدد المقرر للمتطوعين لهذا التشكيل الجديد هو عشرة آلاف متطوع.

وقال الفهداوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الاستعدادات تجري حاليا لافتتاح مركز جديد في قاعدة الحبانية ومركز آخر في ناحية البغدادي في قاعدة عين الأسد”، مشيرا الى أنه “تم تعيين اللواء الركن زياد العلواني لإدارة ملف الحشد الشعبي”.

وأضاف الفهداوي أن “المواطنين الان بانتظار تجهيز المعسكر من حيث المنام وتوفير الغذاء للمتطوعين واكمال الاستعدادات الفنية واللوجستية للانخراط بالتدريب والتسليح”، لافتا الى أن “العدد المقرر للمتطوعين لهذا التشكيل الجديد هو عشرة آلاف متطوع”.

وبين أن “لدينا نحو ثلاثة الاف مقاتل جاهزون تم تسليح عدد قليل منهم والان يشاركون بعمليات قتالية في العامرية والبغدادي والرمادي المنضوين تحت لواء الحشد الشعبي”، مؤكدا أنه “لدي قوائم من مختلف العشائر والمناطق بنحو الالف مقاتل جميعهم راجعوني وبانتظار افتتاح المعسكر والانضمام اليه”.

وكان مسؤول منظمة بدر في كربلاء حامد صاحب الكربلائي أكد، اليوم الجمعة، أن الأيام القادمة تحمل في جعبتها العديد من المفاجآت الأمنية في محافظة الأنبار، فيما أوضح أن انتشار القطعات العسكرية التابعة للجناح العسكري في منظمة بدر لتحرير أرض الأنبار لا يتم إلا بعد التنسيق مع قيادة عملياتها.

وأكد عضو بمجلس محافظة الانبار، اليوم الجمعة، أن مدينة الرمادي تشهد “استقرارا نسبيا” منذ ثلاثة ايام بجميع مناطقها بما فيها “معمل الغاز” في المدينة، في حين اشار الى ان طيران التحالف وجه ضربات مهمة الى مواقع التنظيم على اطراف الرمادي.

ونفى رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت، امس الخميس (30 نيسان 2015)، سيطرة “داعش” على معمل غاز الرمادي ومحطة الوقود الحكومية المجاورة له، وبين أنه تم إغلاقهما لتواجدهما بخط الاشتباكات العسكرية مع التنظيم.

رابط مختصر