طيران التحالف ينفذ 18 غارة على مواقع “داعش”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 مايو 2015 - 2:43 مساءً
طيران التحالف ينفذ 18 غارة على مواقع “داعش”

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة تنفيذ 18 غارة جوية أمس الخميس استهدفت مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا، في ما رد التنظيم بتفجير عدة سيارات مفخخة في العاصمة بغداد.
قالت قوة المهام المشتركة في بيان إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذ 18 ضربة جوية في سوريا والعراق ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) منذ وقت مبكر من أمس الخميس. وأضاف البيان الذي صدر الجمعة (الأول من مايو/ أيار 2015) أن سبع ضربات استهدفت المتشددين في العراق وقصفت خمس وحدات لمقاتلي التنظيم ودمرت عدة مواقع قتالية وأهدافاً أخرى قرب مدن بيجي والفلوجة والموصل والرمادي وتلعفر.
وذكر البيان أن 11 ضربة نفذت في سوريا قرب مدن الحسكة ودير الزور وكوباني واستهدفت ثماني وحدات قتالية تابعة لـ”داعش”، بالإضافة إلى سيارتين وأهداف أخرى.
من جانبه، تبنى تنظيم “داعش” في بيان الجمعة تفجير عدد من السيارات المفخخة في بغداد ليل أمس الخميس، “ثأراً” للنازحين من محافظة الأنبار الذين تعرض عدد منهم للخطف والقتل في الأيام الماضية، بحسب التنظيم.
وتضاربت التقارير حول عدد هذه التفجيرات، التي أدت إلى مقتل 11 شخصاً على الأقل. ففي حين تبنى التنظيم تفجير ست سيارات، أكدت وزارة الداخلية العراقية انفجار ثلاث سيارات فقط.
هذا وشهدت بغداد في الأيام الماضية عمليات خطف وقتل بحق عدد من النازحين من محافظة الأنبار، التي يسيطر التنظيم الإرهابي على مساحات واسعة منها. يشار إلى أن المحافظة شهدت مؤخراً موجة نزوح كثيفة تجاه بغداد ومناطق أخرى، إثر احتدام المعارك بين القوات العراقية ومقاتلي “داعش”، لا سيما في مدينة الرمادي، التي يسيطر التنظيم على أحياء منها منذ مطلع العام 2014.
ي.أ/ ح.ح (أ ف ب، رويترز)

رابط مختصر