الرئيسية / أخبار العالم / حملة توعية بشأن إعفاء الإمارات من شنغن

حملة توعية بشأن إعفاء الإمارات من شنغن

وزارة الخارجية الإماراتية أطلق فيديو بشأن إعفاء الإمارات من شنغن

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أطلقت وزارة الخارجية الإماراتية، السبت، حملة توعية بشأن إعفاء الإمارتيين من تأشيرة “شنغن” لدخول دول الاتحاد الأوروبي، وذلك قبل أيام على الإعلان الرسمي عن هذه الخطوة الهامة.

وستوفر الحملة التي حملة اسم “إعفاء الإمارات من الشنغن”، “النصائح والإرشادات التي يحتاجها الإمارتيون” المسافرون إلى منطقة دول الشنغن، التي تجنبهم العديد من الصعوبات في الخارج”.

وقالت الوزراة على موقعها الإلكتروني إن الحملة تهدف إلى توعية الإماراتيين بإجراءات السفر اللازمة قبل الإعلان الرسمي عن بدء تفعيل الإعفاء من شنغن، الذي سيتم بمايو الجاري.

وتضم قائمة الدول التي ستعفي مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة 34 دولة أوروبية، حسب بيان الوزارة، الذي دعا الإمارتيين المسافرين إلى دول شنغن للاطلاع “على نصائح وإرشادات السفر”.

وتشمل قائمة الدول، طبقا لما ورد في بيان الخارجية، النمسا وبلجيكا والدنمارك والسويد ومالطا وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وبولندا وليتوانيا ولاتفيا واليونان وأيسلندا وإيطاليا وسلوفاكيا والتشيك.

كما تضم سويسرا ولوكسمبورغ وهولندا والمجر وسلوفينيا وكرواتيا وبلغاريا ورومانيا وليختنشتاين وقبرص والنرويج والبرتغال وإسبانيا والفاتيكان وأندورا -سان مارينو وموناكو، حسب الوزارة التي أرفقت بيان حملة التوعية بفيديو تعريفي.

وكان وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، قال، الجمعة، في تغريدة على على حسابه بموقع تويتر: “‏إنجاز جديد للدبلوماسية الإماراتية عنوانه ‏‫إعفاء الإمارات من الشنغن‬.. قريبا”.

يشار إلى أن البرلمان الأوروبي كان قد صادق في فبراير 2014 على مشروع إعفاء الإماراتيين من “شنغن”، وذلك بأغلبية 523 صوتا من أصل 577.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*