الشرطة الألمانية تتوقع مزيداً من المشتبه بهم في التخطيط لاعتداءات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 مايو 2015 - 2:41 مساءً
الشرطة الألمانية تتوقع مزيداً من المشتبه بهم في التخطيط لاعتداءات

أعلنت الشرطة الألمانية أنها تبحث عن مشتبه بهم آخرين ربما يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية في البلاد، وذلك في أعقاب اعتقال زوجين على خلفية التخطيط لتنفيذ اعتداء إرهابي في مدينة فرانكفورت.
قامت الشرطة الألمانية بعمليات تفتيش عن مشتبه بهم آخرين محتملين الجمعة (الأول من مايو/ أيار 2015) في أعقاب القبض على شخصين أمس الخميس وضبط قنبلة مصنوعة محلياً خلال مداهمة استهدفت شقة وسيارة في بلدة شمال مدينة فرانكفورت.
وقال المتحدث باسم مكتب التحقيقات الجنائية في ولاية هيسن: “يتعين أن نعرف ما إذا كان هناك متواطؤون ما زالوا يمارسون أنشطة أو قاموا بأنشطة بالفعل”. وتم اعتقال رجل في الخامسة والثلاثين وزوجته البالغة من العمر 34 عاماً، بعد عمليات تفتيش في مدينة أوبرورسيل.
كما ألغت السلطات أمس الخميس سباق دراجات دولي كبير في فرانكفورت لأسباب أمنية، بسبب مخاوف من احتمال تنظيم هجمات أخرى. وأعلن مكتب مكافحة الجريمة في ولاية هيسن مساء أمس الخميس في فيسبادن أن السلطات تعتقد أن الزوجين خططا للقيام بعمل إرهابي كان ربما يستهدف السباق، الذي كان من المقرر إقامته الجمعة “في محيط الحي الاقتصادي بين فرانكفورت وإيشبورن”.
وقالت رئيسة مكتب مكافحة الجريمة بالولاية، زابينا توراو: “هذا إجراء شديد الصعوبة حتى على الشرطة”، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بحماية حياة المشاهدين والرياضيين المتسابقين. وأوضحت توراو أن من غير الواضح ما إذا كان هذان الزوجان هما فقط المتورطين في الترتيب لهذا الاعتداء، مشيرة إلى أن المواد المتفجرة المضبوطة كانت كافية لقتل عدد كبير من الناس أو على الأقل إصابتهم بجروح بالغة.
ي.أ/ ح.ح (د ب أ)

رابط مختصر