الجبوري: البرلمان يرفض الجرائم المشينة التي طالت النساء من قبل الإرهاب

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 مايو 2015 - 4:37 مساءً
الجبوري: البرلمان يرفض الجرائم المشينة التي طالت النساء من قبل الإرهاب
رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يستقبل وفدا من المجلس الأعلى لشؤون المرأة في إقليم كردستان

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، أن البرلمان يرفض كل الجرائم المشينة التي طالت النساء من قبل المجاميع الإرهابية، فيما أبدى تأييده لرفع الظلم عن المرأة العراقية وإعطائها الدور الذي تستحقه.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم، وفدا من المجلس الأعلى لشؤون المرأة في إقليم كردستان برئاسة بخشان عبدالله زنكنة”، موضحا أنه “جرى خلال اللقاء استعراض واقع المرأة في العراق وخصوصا ما تعرضت له النساء والفتيات من جرائم من قبل تنظيم داعش الإرهابي والسبل الكفيلة لحمايتها بما يضمن واقعا أفضل للمرأة العراقية”.

وأكد الجبوري، حسب البيان، أن “مجلس النواب يرفض كل الجرائم المشينة التي طالت النساء من قبل المجاميع الإرهابية”، مبديا تأييده لـ “كل ما من شأنه رفع الظلم عن المرأة العراقية وإعطائها الدور الذي تستحقه ومثمنا في الوقت ذاته جهودها وصبرها في تحمل الأزمات المتتالية والعبء الإضافي الثقيل الذي القي على عاتقها”.

وكانت لجنة المرأة والطفولة البرلمانية كشفت، في (12 آذار 2015)، عن احتجاز تنظيم “داعش” ثلاثة آلاف امرأة غالبيتهن من المكون الايزيدي، داعية الى المزيد من الاهتمام بشؤون المرأة واحترام ارادتها.
يشار الى أن تنظيم “داعش” أقدم على قتل واختطاف واغتصاب آلاف النساء الايزيديات عقب سيطرته على قضاء سنجار وأجزاء واسعة من مدينة الموصل العام الماضي.

رابط مختصر