مصدر في مجلس محافظة بغداد : معين الكاظمي متورط بسرقة خمسة مليارات دينار صرفها المجلس لاسناد الحشد الشعبي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 1 مايو 2015 - 2:03 صباحًا
مصدر في مجلس محافظة بغداد : معين الكاظمي متورط بسرقة خمسة مليارات دينار صرفها المجلس لاسناد الحشد الشعبي

كشفمصدر في مجلس محافظة بغداد رفض الكشف عن أسمه لـ”بغداد تايمز”، عن تورط عضو مجلس المحافظة معين الكاظمي بسرقة خمسة مليارات دينار صرفها المجلس لاسناد الحشد الشعبي وخوله بالإشراف عليها.

وأوضح المصدر أن ” مجلس المحافظة صوت في وقت سابق على صرف خمسة مليارات دينار اسناد لمتطوعي الحشد الشعبي وخول عضو المجلس معين الكاظمي بالاشراف على الصرف باعتباره رئيس لجنة الحشد في بغداد “.
وأكد ان ” التقارير والمعلومات الواردة الى المجلس تفيد بأن الاموال لم يتم صرفها بشكل صحيح واختفت جميعها وعدم وجود مايؤكد صرفها على الحشد “.
وختم المصدر قوله ان” تلك الاموال كان من المفترض ان تصرف كدعم واسناد للحشد الشعبي وتجهيزات و قد صرف بعضها عليهم بشكل مباشر الا ان معين الكاظمي تورط بصرفها بموارد اخرى بعيدة عن الحشد لا احد يعرف بها

معين الكاظمي.. ينفي تسلمه مبلغ من مجلس محافظة بغداد لدعم الحشد الشعبي

نفى عضو مجلس محافظة بغداد معين الكاظمي، الخميس، تسلمه مبالغ مالية مخصصة من قبل المجلس لدعم الحشد الشعبي، معتبراً اتهامه بتسلم تلك المبالغ استهدافاً سياسياً.
وقال الكاظمي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن ” هناك جهات تحاول استهداف الرموز الوطنية وقادة الحشد الشعبي وتكيل الاتهامات لها”، مشيراً إلى أن “ماتناقلته بعض وسائل الإعلام عن مصادر بتسلمي مبالغ مالية من مجلس محافظة بغداد كانت مخصصة لدعم الحشد الشعبي باعتباري رئيس لجنة الحشد في بغداد عار عن الصحة”.
وأكد أنه “لم يتسلم أي مبالغ مالية، ومهمة صرف الاموال على الحشد مناطة بهيئة الحشد وباشراف لجان مختصة وبمتابعة دقيقة من قبل الحكومة”، معتبراً الحديث عن ذلك “استهدافاً سياسياً”.
وبين الكاظمي أن” الخط الذي اتخذناه بالانضمام للحشد وقتال “داعش” الإجرامي جاء تلبية لنداء مراجعنا العظام للدفاع عن ارض العراق وشعبه، وقد حقق الحشد الشعبي بجميع فصائله المقاومة وتشكيلاته انتصارات كبيرة ضد مجاميع داعش الإجرامي وكسر شوكة دفاعاته في كافة القواطع العسكرية “.
وأشار عضو مجلس بغداد إلى انه “سيقاضي المصدر الذي نقل الافتراء ضده ” ، مؤكداً أن “مجلس محافظة بغداد لم يصرف أي مبلغ لدعم الحشد الشعبي” .

رابط مختصر