مصدر: الحصيلة النهائية لتفجيري الاسكان ببغداد بلغت 36 شخصاً بين قتيل ومصاب

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 1 مايو 2015 - 12:35 صباحًا
مصدر: الحصيلة النهائية لتفجيري الاسكان ببغداد بلغت 36 شخصاً بين قتيل ومصاب

أفاد مصدر في الشرطة، مساء الخميس، بأن 36 شخصاً سقطوا بين قتيل ومصاب في حصيلة تفجير السيارة المفخخة في منطقة الاسكان ببغداد.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الحصيلة النهائية لتفجيري السيارتين المفخختين في منطقة الاسكان، غربي بغداد، مساء اليوم، بلغت سبعة قتلى و29 جريحا”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارات الاسعاف نقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فرضت القوات الامنية اجراءات مشددة حول منطقة الحادث”.

وكان مصدر أمني، قد أفاد، في وقت سابق من مساء اليوم الخميس، بأن عدداً من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارتين مفخختين قرب مستشفى الطفل في منطقة الاسكان غربي بغداد.

يشار الى أن العاصمة بغداد شهدت، اليوم الخميس 30 نيسان 2015، انفجار عبوة ناسفة بقضاء المدائن جنوبي بغداد من دون وقوع إصابات بشرية، وإصابة مدني بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل منزل موظف بوزارة النفط بمنطقة شهداء السيدية جنوبي العاصمة بغداد، فيما اقتحم مسلحون مجهولون يستقلون سيارتين نوع “بيك اب” منزلاً في حي النعيرية بمنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة وقاموا باحتجاز ساكنيه في غرفة بعد تقييدهم، وسرقة مبلغ 60 مليون دينار ومصوغات ذهبية.

كما شهدت مقتل أربعة جنود بانفجار عبوة ناسفة خلال عملية دهم وتفتيش لجامع في قرية سيد عبد الله بقضاء المحمودية جنوبي بغداد، في حين أصيب عنصر من الشرطة الاتحادية بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة الاتحادية بمنطقة جسر ديالى جنوب شرقي بغداد، كما قتل شخص واصيب ستة اخرون بانفجار سيارتين مفخختين بالتعاقب في مدينة الصدر شرقي بغداد.

رابط مختصر