جونز : أزور الإقليم برفقة وزيري الداخلية والدفاع لحضور اجتماع لجنة التنسيق العليا بين بغداد وأربيل

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 1 مايو 2015 - 1:01 صباحًا
جونز : أزور الإقليم برفقة وزيري الداخلية والدفاع لحضور اجتماع لجنة التنسيق العليا بين بغداد وأربيل

وصل السفير الاميركي في العراق ستيوارت جونز، اليوم الخميس، برفقة وزيري الدفاع خالد العبيدي والداخلية محمد سالم الغبان الى مدينة اربيل لحضور اجتماع لجنة التنسيق العليا بين بغداد واربيل، فيما اكد جونز، ان بلاده فخورة بالشراكة مع الشعب الكردي والاقليم.

وقال جونز في حديث الى (المدى برس)، إنني “الان في مدينة اربيل لحضور اجتماعات لجنة التنسيق العليا وهي لجنة للتعاون المشترك بين حكومة بغداد والاقليم والولايات المتحدة الاميركية”، مبيناً انه “وصل صباح اليوم الى مدينة اربيل برفقة وزيري الدفاع خالد العبيدي والداخلية محمد سالم الغبان لحضور اجتماعات التنسيق العليا”.

واضاف جونز “اجتمعنا مع قادة كرد رفيعي المستوى لدراسة مستوى التنسيق بين بغداد واربيل”، مؤكداً أن “بلاده فخورة بالشراكة مع الشعب الكردي واقليم كردستان العراق”.

واوضح السفير الاميركي في العراق أن “بلاده تؤكد على الشراكة الامنية مع اقليم كردستان في مجابهة تنظيم داعش والتي تعد اولوية مشتركة بين حكومة العراق والاقليم والولايات المتحدة الاميركية”.

يذكر أن الامين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار الياور اعلن في التاسع من كانون الثاني 2015، عن الاتفاق مع الحكومة المركزية على تشكيل لجنة لعليا للتنسيق بين قوات البيشمركة والقوات الامنية التابعة للحكومة المركزية، لتطهير الاراضي التي سيطر عليها تنظيم (داعش).

وتم الاتفاق في حينها على عقد اجتماعات دورية بين وزارتي الداخلية والبيشمركة في اقليم كردستان ووزارتي الدفاع والداخلية في الحكومة المركزية لمناقشة ما اتفق عليه.

رابط مختصر