بالفيديو: ارتفاع ملحوظ في الصادرات النفطية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 1 مايو 2015 - 12:26 صباحًا
بالفيديو: ارتفاع ملحوظ في الصادرات النفطية

ارتفاع ملحوظ بنسبة الانتاج والصادرات النفطية تسجله وزارة النفط حتى مع ما تشهده البلاد من اوضاع امنية، هذا ما اكده وزير النفط خلال الاجتماع التداولي الثالث مع الوزراء والوكلاء السابقين للوزارة .

وقال عادل عبد المهدي ، وزير النفط: “الانتاج يرتفع بشكل مضطرد و الصادرات ايضا، ما نستلمه من الاقليم ايضا تحسن كثيرا اليوم وطبعا نستلم من الاقليم حوالي 448 الف كمعدل يومي ونحن نسير الى 544 الف كمعدل سنوي” .

الحاضرون في الاجتماع أشادوا بخطوات الوزارة في مجال تطبيق العمل بنظام البطاقة الوقودية للمواطنين فيما طالب آخرون مجلس الوزراء بتوحيد جهوده لمعالجة بعض المشاكل الادارية التي تقف حائلا امام تطور الانتاج النفطي .

في هذا الاطار، اعتبر حسين الشهرستاني، وزير النفط السابق، أن “الوزارة اتخذت اجراءات جريئة لحل بعض الاشكالات الموجودة منها البدأ بالبطاقة الوقودية وان تكون لكل عائلة بطاقة ولها والحق في ان تستلم الكمية بدون تأخير” .

ورأى هاشم الهاشمي، وزير النفط السابق “أننا نحتاج لدعم وزارة النفط من قبل الحكومة ونحتاج الى تسهيلات بجوانب معينة لكي تتطور بنشاطاتها القطاعية وهذه الامور على الوزرارات المعنية تنفيذها” .

وتؤكد وزارة النفط انها تبذل جهودا حثيثة في مجال التصدي لمسألة حرق الغاز واستخلاصه، سيما وانها استحدثت منصب وكيل جديد في الوزارة يعنى بشؤون الغاز.

رابط مختصر