الرئيسية / أخبار العالم / مسلحون يحتجزون 6 شاحنات أردنية بالمنطقة الحرة

مسلحون يحتجزون 6 شاحنات أردنية بالمنطقة الحرة

milishia iraqكشف مستثمرون أردنيون عن احتجاز مسلحين سوريين يعتقد بأنهم تابعين لجبهة النصرة، اقتحموا المنطقة الحرة بين الحدود الاردنية والسورية للمرة الثانية أن 6 شاحنات أردنية دخلت المنطقة الحرة صباح اليوم الأربعاء، لنقل البضائع من المنطقة.

وقال شهود عيان عادوا من المنطقة الحرة، أن المسلحين سرقوا وقود الشاحنات، بعد أن أجبروا سائقيها على تركها ومغادرة المنطقة، قبل تحميل بضائع المستثمرين.

وكان مسلحون سوريون اقتحموا المنطقة الحرة بداية شهر إبريل (نيسان) الحالي، مما أجبر المستثمرين على مغادرتها، فيما قام مجهولون بنهب الشاحنات والمستودعات ، فيما قدر مستثمرون خسائرهم بملايين الدولارات.

وقال المستثمر عصمت اللبدي لـ24، إن الشاحنات دخلت صباحاً إلى المنقطة الحرة، غير أنه بعد فترة بسيطة عاد السائقون سيراً على الأقدام من دون الشاحنات.

بدوره، أشار شير السائق السوري محمد أبو نبوت لـ24، إلى أن المسلحين عمدوا إلى سرقة الوقود، لأن النظام السوري قطع إمدادات النفط عن محافظة درعا.

وكانت الفصائل السورية التي سيطرت على معبر نصيب، اتفقت على إعادة ما تم نهبه من المنطقة الحرة، وفق بيان أصدرته محكمة “دار العدل” التي شكلتها الفصائل في درعا في السادس من إبريل (نيسان)، وأمهلت من قاموا بالنهب 10 لإعادة البضائع، غير أنها سلمت المستثمرين جزءاً لا يذكر من حجم البضائع المسروقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*