رسام شارلي إيبدو: سأتوقف عن رسم النبي محمد

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2015 - 3:26 مساءً
رسام شارلي إيبدو: سأتوقف عن رسم النبي محمد

باريس، فرنسا (CNN) — قال الرسام رونالد لوزير، أحد أشهر رسامي صحيفة “شارلي إيبدو” الساخرة التي تعرضت لهجوم دموي في يناير/كانون الثاني الماضي على خلفية نشرها لمواد اعتبرت مسيئة للنبي محمد، إنه قرر التوقف عن رسم النبي، مضيفا أن الأمر بات متعبا بالنسبة له.

وقال لوزير، المعروف بلقب “لوز” الذي تصدرت رسمته للنبي محمد الصفحة الأولى من العدد الأولى لـ”شارلي إيبدو” بعد الهجوم الذي أدى إلى مقتل 12 شخصا: “لن أرسم شخصية محمد بعد اليوم.. لم أعد مهتما به.”

وتابع الرسام، في مقابلة مع صحيفة “لو إنروكس”: “في البداية، عندما رسمت الصور شعرت بالارتياح، ولكنني الآن أشعر بالملل.. لقد مللت هذا الأمر كما مللت رسم الرئيس السابق نيكولا ساركوزي ولن أقضي حياتي في رسمهما.”

وكانت الصحيفة التي عرفت بنشر صور تعتبر لدى المسلمين مسيئة للنبي محمد قد تعرضت لهجوم مسلح أدى إلى مقتل عدد من رساميها ومحرريها، ويعتقد أن تلك الرسومات كانت المحرض الأساسي للهجوم.

وقد قامت الصحيفة بنشر صورة ثانية للنبي محمد في أول عدد تنشره بعد الهجوم، وأظهرته وهو يحمل لافتة كُتب عليها “أنا شالي إيبدو” وهو الشعار الذي رفعه متضامنون مع الصحيفة حول العالم.

رابط مختصر