الرئيسية / أخبار العالم / منشورات “داعشية” بخط اليد تثير حالة من التأهب في إيطاليا

منشورات “داعشية” بخط اليد تثير حالة من التأهب في إيطاليا

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر(

اننتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” منشورات مكتوبة بخط اليد تدعو للانضمام لتنظيم داعش الارهابي بمدينتي روما وميلانو في ايطاليا.

ونشرت ريتا كاتز مدير موقع معهد المجتمع، الذي يتخذ من مدينة بيثسيدا بولاية ميرلاند الامريكية مقرا له، ويعمل في رصد الانشطة الجهادية للجماعات الارهابية على شبكة الانترنت، الصورة نقلا عن الحساب الشخصي لاحد العناصر الجهادية في داعش المطلوبة مصعب التونسي.

الصور التي التقطها تظهر في خلفيتها اماكن بايطاليا، وتحتوي على منشورات تم كتابتها بخط اليد باللغات العربية والانجليزية والفرنسية تعود الى يونيو الماضي، وبها جمل مثل “الدولة الاسلامية باقية” ، و”نحن معكم” ، و”لقد وصلنا روما ونحن في انتظار ساعة الصفر”، و”وصلنا شوراعكم ونحدد الاهداف”.

وكانت تصريحات سابقة منسوبة لمحمد العدناني احد قيادات داعش، قال فيها ان فتح روما احد اهداف التنظيم، وان لم يكن ذلك في الوقت الحالي، سيكون في المستقبل.

وعلق مصدر لصحيفة ” لا ريبوببليكا” الايطالية، على الامر بانها توجد حالة من التأهب القصوى لمواجهة اي اخطار قد تهدد البلاد، لكن في الوقت الحالي لا توجد اي عناصر يتم التحذير منها، وهي مجرد دعاية، ومن الغباء الا يكون هناك تأهب من المخابرات الايطالية، وهناك تحذيرات ملموسة من كل من يدعو لكلمة الجهاد.

ريتا كاتز التي نشرت الصور تتحدث العربية و العبرية، واسست الموقع في يوليو 2002، مع جوش ديفون، وتقدم المشورة للبيت الابيض ووزارة العدل ووزارة الامن الداخلي والعديد من الحكومات الاجنبية، ونشاطها محل نقد، حيث قامت الرابطة الوطنية للمرأة المسلمة عام 2007، بتقديم شكوى لوزارة العدل تتهمها بالعمل على خلق بيئة معادية لجميع المسلمين في الولايات المتحدة الامريكية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*