كردستان تؤكد مقتل نائب والي كركوك المشرف على تفجيرات أربيل وكركوك

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2015 - 2:00 صباحًا
كردستان تؤكد مقتل نائب والي كركوك المشرف على تفجيرات أربيل وكركوك

أعلن مجلس أمن إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، عن مقتل ما يسمى بـ”نائب والي” كركوك في تنظيم (داعش) بعملية نوعية غربي المحافظة،(250 كم شمال العاصمة بغداد)، متهماً اياه بالإشراف المباشر على تفجيري مبنى محافظة أربيل وعينكاوا، وأعمال عنف أخرى في كركوك.
وقال المجلس في بيان تسلمت (المدى برس ) نسخة منه، إن “المديرية العامة لمكافحة الإرهاب التابعة لمجلس أمن إقليم كردستان، نفذت اليوم، عملية نوعية بالقرب من قضاء الحويجة،(55 كم غرب كركوك)، بدعم من طيران التحالف الدولي، أسفرت عن مقتل الإرهابي نائب والي كركوك، المدعو علاو بائر أحمد العزاوي، المعروف بلقب أبو قاسم”.
وأضاف المجلس في بيانه، أن “أبو قاسم كان مشرفاً مباشراً على العمليتين الإرهابيين اللتين استهدفتا مبنى محافظة أربيل في (الـ١٩ من تشرين الثاني ٢٠١٤ المنصرم)، وناحية عينكاوا في (الـ١٧ من نيسان ٢٠١٥ الحالي)، فضلاً عن إشرافه على عدد من الأعمال الإرهابية الأخرى خصوصا في مدينة كركوك”.
وكان مجلس أمن إقليم كردستان، كشف في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن تمكن القوات الأمنية في الإقليم، من اعتقال خمسة إرهابيين ثبتت مسؤوليتهم عن تفجير ناحية عينكاوا، مضيفاً أن أربعة منهم من سكنة مدينة أربيل، والخامس من مدينة كركوك، عربي القومية.
يذكر أن الانفجار الذي حدث في ناحية عينكاوا، قرب السفارة الأميركية، أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح.

رابط مختصر