الفتلاوي تطالب بالتحرك لايقاف تصويت البرلمان الاميركي على التعامل مع السنة والبيشمركة كبلدين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2015 - 3:25 مساءً
الفتلاوي تطالب بالتحرك لايقاف تصويت البرلمان الاميركي على التعامل مع السنة والبيشمركة كبلدين

طالبت رئيس حركة ارادة النائبة حنان الفتلاوي، مساء الثلاثاء، الحكومة العراقية بالتحرك لايقاف تصويت مجلس النواب الاميركي غداً على قانون يتعامل مع السنة والبيشمركة كـ”بلدين”، معتبرة أن هذا الامر يعني تطبيق مشروع نائب الرئيس الاميركي جو بايدن.

وقالت الفتلاوي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “مجلس النواب الاميركي يصوت غداً على قانون يتعامل مع السنة والبيشمركة في العراق كبلدين….”، موضحة أن “هذا يعني تطبيق مشروع بايدن بارادة وقرار اميركي وسط سكوت وخنوع عراقي”.

وتساءلت الفتلاوي “أين الحكومة العراقية، أين الخارجية، هل سيتم السكوت على هذه المهزلة”، مشيرة الى أنه “يجب ان تتحرك الحكومة بقنواتها الدبلوماسية لايقاف هذه المهزلة واذا لم تتوقف اطالب بطرد السفير الاميركي من العراق واغلاق السفارة الاميركية”.

واعتبرت الفتلاوي أن “مثل هذا القانون هو تدخل بالشأن العراقي وتقسيم للعراق ولايحق لاي دولة سواء كانت اميركا ام غيرها اقرار مثل هذا القانون”.

يشار الى أن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن أكد في حزيران 2013، ان إنشاء الأقاليم الثلاثة (شيعي وسني وكردي) بات خياراً “ملحاً وضرورياً” لاحتواء الأزمة في العراق.

رابط مختصر