الرئيسية / أخبار العراق / الاعرجي يدعو الكتل السياسية الى التعاون وتبني بيان السيد الصدر بشأن تحرير المدن

الاعرجي يدعو الكتل السياسية الى التعاون وتبني بيان السيد الصدر بشأن تحرير المدن

7ashd iraqدعا نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، الاربعاء، الكتل السياسية الى التعاون وتبني بيان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بشأن تحرير المدن العراقية من تنظيم “داعش”.

وقال الاعرجي في مؤتمر صحفي حضرته السومرية نيوز، ان “على الكتل السياسية التعاون وتبني بيان السيد الصدر بشأن وضع خارطة طريق لكيفية تحرير المدن العراقية”.

وأضاف الاعرجي أن “الحشد الشعبي كان له دور كبير في تحقيق الانتصارات وتغيير المعادلة لكن أيضا كان هناك تقدم سياسي كبير لأول مرة ان يكون نوع من الاستقرار السياسي”، مبيناً أن “هذا الاستقرار لم يرق للبعض”.

وتابع “نحن نتعامل بانسانية مع العراقيين كافة ونتعامل بروح الشراكة مع جميع الشركاء لكن عندما يحاولوا بأن يخلقوا الفوضى سيرون وجوهاً غير الوجوه”.

يذكر أن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر شدد، أمس الثلاثاء(28 نيسان 2015)، على ضرورة “تنظيم فصائل الحشد من خلال عزله وجميع فصائله عن السياسية والسياسيين وعزل بعض عناصره الراغبين بتسييس الجهاد وتجييره لصالحها الحزبي والفئوي ولم الشمل تحت راية العراق وراية الشهيدين الصدرين والمرجعية الدينية”.

ودعا الصدر الى “عدم التعويل على الموقف الأميركي في محاربة الإرهاب”، مطالباً بـ”العمل داخل البرلمان لاستصدار قانون يمنع التدخل الأميركي الغاشم بأسرع وقت”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*