الرئيسية / أخبار العراق / نواب عراقيون يتهمون الكويت بالاستيلاء على أراضي ونفط العراق

نواب عراقيون يتهمون الكويت بالاستيلاء على أراضي ونفط العراق

iraqi majlesجدد نواب عراقيون اتهام الكويت بالسعي لمد حدودها على حساب الأراضي العراقية، ونهب نفط الحقول المشتركة، مطالبين بتشكيل كتلة برلمانية من نواب البصرة للدفاع عنها والمطالبة بحقوقها.
وأعلن النائب عن كتلة الأحرار في محافظة البصرة، مازن المازني، خلال مؤتمر صحافي عقده في مكتب مجلس النواب في البصرة، جنوب العراق، أن «الكويت تقوم بمد حدودها داخل الأراضي العراقية بحجة ترسيم الحدود ووجود اتفاق مسبق مع وزارة الخارجية العراقية»، مشيراً إلى أن «الكويت طالبت ببناء مجمع سكني في ناحية أم قصر بعيداً عن موقعه الحقيقي، في ظل انشغال العراق بحربه ضد داعش».
وأكد «رفضه بناء مجمع سكني في ناحية أم قصر بأموال كويتية في غير موقعه الأصلي»، معتبرا أن ذلك «يشكل بيعاً للأراضي العراقية».
وكانت النائبة عالية نصيف كشفت عن جمع تواقيع من النواب للطعن أمام المحكمة الاتحادية، باتفاقية تنظيم الملاحة البحرية بين العراق والكويت عام 2013، كما طالبت اللجنة الوزارية المشكلة لتسوية الخلافات بين العراق والكويت «بعدم التعامل مع قرار مجلس الأمن الدولي 833 على أنه أمر واقع» .
من جانبه حذر النائب زاهر العبادي، في حديث صحافي، من «التحديات السياسية والاقتصادية الجسيمة التي تواجه البصرة، ومنها التمدد الكويتي».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*