الكاظمي: محافظ بغداد السابق استورد أجهزة كشف متفجرات قيمة الواحد 50 مليون دينار

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 4:12 مساءً
الكاظمي: محافظ بغداد السابق استورد أجهزة كشف متفجرات قيمة الواحد 50 مليون دينار

كشف عضو مجلس محافظة بغداد معين الكاظمي، الثلاثاء، عن قيام محافظ بغداد السابق صلاح عبد الرزاق باستيراد 150 جهازا لكشف المتفجرات قيمة الواحد 50 مليون دينار، مبينا أن الأخير تعاقد على شرائها من دون موافقة مجلس بغداد، فيما أكد أنه وافق على نصب 18 سيطرة داخل العاصمة كلفة الواحدة منها 12 مليون دينار من دون موافقة حكومة بغداد.

وقال الكاظمي في حديث لبرنامج (من 10 للـ11) الذي يبث على فضائية السومرية، إن “محافظ بغداد السابق صلاح عبد الرزاق استورد 150 جهازا لكشف المتفجرات (ID) بقيمة 7 ونصف مليار دينار، أي ما يعادل 50 مليون دينار لكل جهاز”، مشيرا الى أن “المحافظ استورد هذه الأجهزة بدون موافقة مجلس محافظة بغداد”.

وأضاف الكاظمي، أن “المحافظ السابق وافق على نصب 18 سيطرة أمنية داخل العاصمة كلفة الواحدة منها 12 مليون دينار، ومن دون موافقة مجلس محافظة بغداد”، مشيرا الى أن “مجلس محافظ بغداد الحالي رفع هذه الملفات الى هيئة النزاهة، إلا أنها لم تقوم بواجبها في محاسبة المقصرين”.

يشار الى أن مفتش وزارة الداخلية السابق، محافظ كربلاء الحالي عقيل الطريحي، أكد في وقت سابق أن جهاز كشف المتفجرات الـ(IDE) فاشل وفيه فساد وأدى استخدامه إلى هدر دماء الأبرياء، وفيما طالب الوزراء الأمنيين والقادة المختصين لسحبه من الشارع، دعا مجلس المحافظة إلى اتخاذ قرار بخصوص الجهاز.

رابط مختصر