شواني: تكاليف سفرة معصوم لتركيا لم تصل الى نصف المبلغ المخصص لها

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 أبريل 2015 - 5:54 مساءً
شواني: تكاليف سفرة معصوم لتركيا لم تصل الى نصف المبلغ المخصص لها

اكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني، الاثنين، ان تكاليف زيارة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى تركيا لم تصل إلى نصف المبلغ المخصص لها أساساً، فيما هدد بمقاضاة كل من يحاول تضليل الرأي العام والحصول على الكسب السياسي.

وقال شواني في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان “هناك وسائل الاعلام تناقلت أنباء غير صحيحة عن تكاليف زيارة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم إلى تركيا بالاعتماد على تصريحات بعض السياسيين”، مبينا ان “البعض يحاول وعبر هذه التصريحات صرف النظر عن النتائج الايجابية لهذه الزيارة”.
واكد شواني ان “مصاريف الزيارة إلى تركيا لم تصل إلى نصف المبلغ المخصص لها أساساً من وزارة المالية، ولم تصل إلى مائة ألف دولار”، مشيرا الى ان “ذلك جاء ايماناً منا بضرورة تبني الشفافية، وكذلك التقشف في المصاريف”.

وتابع شواني ان “الوفد تضمن عدداً من السادة الوزراء ومسؤولين حكوميين وعددا من الاعلاميين”، لافتا الى ان “رئاسة الجمهورية تحتفظ بحقها القانوني في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق من يحاول تضليل الرأي العام والحصول على الكسب السياسي على حساب سمعة الدولة”.

ونسبت عدد من وسائل الاعلام تصريحا للنائب عن التحالف الوطني كاظم الصيادي اكد فيه ان تكاليف سفرة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى تركيا بلغت ٤٠٠ مليون دولار.

واختتم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، في 24 نيسان 2015، زيارته الى تركيا التي استمرت عدة أيام، حيث التقى بعدد من المسؤولين على رئسهم الرئيس رجب طيب اردوغان، اضافة الى انه حضر مؤتمر السلام.

رابط مختصر