تشكيل لجنة للتحقيق بملابسات اقتحام مركز شرطة التاجي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 أبريل 2015 - 5:57 مساءً
تشكيل لجنة للتحقيق بملابسات اقتحام مركز شرطة التاجي

أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، عن تشكيل لجنة للتحقيق بحادثة اقتحام مركز شرطة قضاء التاجي شمالي بغداد وإطلاق سراح عدد من الموقوفين فيه، وفيما أكد أن القوات الأمنية توصلت الى معلومات مهمة عن الجناة، شددت على أن أي شخص يخالف القانون لا يقل خطراً عن “داعش” مهما كان انتمائه أو توجهه.

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن “الوزير محمد سالم الغبان امر، اليوم، بتشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات حادثة اقتحام مركز شرطة التاجي شمالي العاصمة بغداد وإطلاق سراح عدد من الموقوفين وسرقة عدد من الأسلحة الموجودة في المركز من قبل مجموعة تدعي انتمائها لأحد الفصائل الجهادية”.

وأضاف الغبان أن “أي شخص يخالف القانون، لا يقل خطراً عن عصابات داعش مهما كان انتمائه أو توجهه”، مبيناً أن “القوات الأمنية توصلت الى معلومات مهمة عن الجناة، وهي الآن تدقق بالمعلومات من اجل إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة”.

وتابع انه في “حال ثبت انتماء هذه المجموعة التي أقدمت على هذا الفعل غير القانوني، فإنها ستسيء الى تأريخ وجهاد هذه الجهة”، مؤكداً أن “الوزارة لن تتهاون مع أي شخص أو جهة تحاول مخالفة القانون”.

يشار الى أن قوة مسلحة مجهولة تستقل عشرة سيارات ويرتدي عناصرها زيا عسكرياً اقتحموا في ساعة متأخرة من، مساء الأمس الأحد، مركز شرطة التاجي شمالي بغداد، واقتادوا خمسة محتجزين فيه الى جهة مجهولة، بحسب مصادر أمنية.

رابط مختصر