الزاملي: آمر حماية مصفى بيجي احيل للتقاعد وهو بساحة المعركة وعلى رئيس الوزراء تكريمه

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 أبريل 2015 - 4:55 مساءً
الزاملي: آمر حماية مصفى بيجي احيل للتقاعد وهو بساحة المعركة وعلى رئيس الوزراء تكريمه

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب حاكم الزاملي، الاثنين، أن آمر قوة حماية مصفى بيجي احيل للتقاعد وهو في ساحة المعركة قبل مقتله بسبب “استشارات خاطئة”، داعياً رئيس الوزراء حيدر العبادي الى إعادته الى الخدمة وتكريمه، فيما بين أن استضافة العبادي في البرلمان غداً ستشهد طرح اسئلة مهمة بشأن هيكلة القطعات العسكرية.

وقال الزاملي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “آمر قوة حماية مصفى بيجي احيل للتقاعد وهو في ساحة المعركة وقبل استشهاده بسبب استشارات خاطئة”، داعياً رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى “اصدار أمر وزاري يقضي بإعادته الى الخدمة وتكريمه”.

وأضاف الزاملي، أن “رئيس الوزراء يحتاج الى مستشارين اكفاء بهذا الصدد، لأن هناك من يرفع له تقارير غير حقيقية واستشارات غير حريصة”، مشدداً بالقول “أننا نحرص على عدم وقوع رئيس العبادي بنفس الاخطاء التي وقع فيها رئيس الوزراء السابق نوري المالكي”.

وفي سياق ذي صله اوضح الزاملي، أن “استضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي في مجلس النواب غداً ستشهد طرح اسئلة مهمة بخصوص إعادة هيكلة القطعات العسكرية وان تكون قابلية المؤسسة العسكرية اقوى”، مبيناً أن “استدعاء وزير الدفاع وقائد العمليات المشتركة يأتي لتبين حقيقة ما جرى للرأي العام ومجلس النواب”.

وكان وزير الدفاع خالد متعب العبيدي كشف امس الأحد، أنه تم إحالة آمر قوة حماية مصفى بيجي اللواء الركن ضيف خليف ايوب على التقاعد بطلب منه لأسباب صحية.

يذكر أن آمر حماية مصفى بيجي قتل في (14 نيسان 2015) مع تسعة من مرافقيه خلال اشتباكات مسلحة مع تنظيم “داعش” داخل المصفى.

رابط مختصر