الرئيسية / أخبار العالم / هيلاري كلينتون لنائبة عراقية: سأبذل قصارى جهدي لمساعدة الايزيديات الناجيات من داعش

هيلاري كلينتون لنائبة عراقية: سأبذل قصارى جهدي لمساعدة الايزيديات الناجيات من داعش

hillary vianأكدت وزير الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلنتون خلال لقائها بعضو مجلس النواب العراقي فيان دخيل، الجمعة، انها سوف تبذل “قصارى جهدها” لمساعدة الفتيات الايزيديات الناجيات من تنظيم “داعش”.

وقال مكتب النائبة عن التحالف الكردستاني فيان دخيل في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن “دخيل التقت، اليوم، بهيلاري كلينتون في واشنطن”، مبينا أن “اللقاء شهد بحث موضوع النازحين العراقيين عامة وضمنهم النازحون الايزيديون والظروف المعيشية الصعبة التي يواجهونها”.

وأضاف أنه “اللقاء تطرق الى موضوع الناجيات الايزيديات من قبضة عصابات داعش الإرهابية، حيث أبدت السيدة كلينتون تعاطفها الشديد مع القضية الايزيدية وما أصابهم من مآس عقب اجتياح مناطقهم من قبل عصابات داعش، وخاصة في قضاء سنجار في شهر آب الماضي”.

وتابع، أن “كلنتون أكدت أنها ستبذل قصارى جهدها من اجل مساعدة الفتيات اللواتي نجون من أيدي داعش الإرهابية، إضافة الى العمل على زيادة المساعدات الإنسانية للنازحين”.

يذكر أن تنظيم “داعش” قام باختطاف مئات الفتيات الايزيديات بعد اجتياحه قضاء سنجار على اثر انسحاب قوات البيشمركة منه في مطلع شهر آب الماضي، فيما أكدت مصادر أن التنظيم قام بتوزيعهن على مقاتليه في العراق وسوريا كـ”سبايا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*