الرئيسية / أخبار العراق / القوات العراقية تستعيد السيطرة على حيين في الرمادي

القوات العراقية تستعيد السيطرة على حيين في الرمادي

anbar 7ashdأعلن قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء كاظم الفهداوي، اليوم، أن القوات الحكومية استعادت السيطرة على حيين في مدينة الرمادي، مركز المحافظة، بعد طرد مسلحي «الدولة الإسلامية» منهما.
وأوضح الفهداوي أن القوات الأمنية من الجيش والشرطة، وبمساندة طيران «التحالف الدولي» والطيران العراقي، تمكنت صباح اليوم من استعادة السيطرة على حيي «الشركة» و«الثيلة» وسط مدينة الرمادي بعد طرد مقاتلي «الدولة الإسلامية» منهما.
وأضاف أن ما وصفها بـ«عملية التطهير» جاءت بعد ساعات قليلة على انطلاق عملية عسكرية، صباح اليوم، في الرمادي أدت إلى وقوع اشتباكات خاضتها القوات الأمنية مع عناصر «الدولة» في الحيين المذكورين، ما أدى إلى فرار أولئك العناصر سريعاً بعد إيقاع خسائر في صفوفهم، لم يبيّن حجمها.
كذلك، لفت الفهداوي إلى أن التنظيم فرض سيطرته على حيي «الشركة» و«الثيلة» الأسبوع الماضي، قبل أن تتمكن القوات الأمنية من استعادة السيطرة عليهما اليوم، وأشار إلى أن الطيران التابع لـ«لتحالف الدولي» والطيران العراقي قصف أهدافاً منتخبة لتنظيم «الدولة» في مناطق التأميم غربي الرمادي والحوز والصوفية والبوغانم شرقي المدينة، وألحقت به خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، لم يبيّن حجمها أيضاً.
يذكر أن تنظيم «الدولة الإسلامية» ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار، منذ مطلع عام 2014، ويسعى إلى استكمال سيطرته على باقي المناطق التي لا تزال تحت سيطرة القوات الحكومية وأبرزها مدينة الرمادي.
وفي 10 حزيران/يونيو 2014، سيطر التنظيم الإرهابي على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا.
وتعمل القوات العراقية إلى جانب قوات موالية لها، منها البيشمركة الكردية، على استعادة السيطرة على تلك المناطق، وذلك بدعم جوي من «التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

(الأناضول)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*