الرئيسية / فيديو / القوات العراقية استعادت جسراً رئيسياً من مسلحي داعش في الرمادي

القوات العراقية استعادت جسراً رئيسياً من مسلحي داعش في الرمادي

baghdad ramadiأخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

قال مسؤول عراقي اليوم إن قوات الأمن استعادت جسرا رئيسيا من مسلحي داعش في الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار، غربي البلاد. وأوضح العقيد في شرطة الأنبار مهدي عباس، أن القوات استعادت جسر الحوز على نهر الفرات ، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي التنظيم في الجزء الغربي من الرمادي. وأضاف عباس أن جسر الحوز كان تحت سيطرة داعش لعدة أشهر، وكان يمثل طريقا رئيسيا لإمداد المسلحين.

وتدهور الوضع الأمني في الرمادي بشكل كبير بعد استيلاء التنظيم على ثلاث قرى حول المدينة، مما أجبر آلاف المدنيين على الفرار من منازلهم.

ومؤخرا تمكنت قوات الجيش والشرطة العراقية من تأمين وسط مدينة الرمادي وطرد المسلحين من بعض المناطق في المدينة.
هذا واعلن مصدرً أمني في محافظة الأنبار عن انطلاق حملة أمنية واسعة لتحرير مركز ناحية الكرمة شرق مدينة الفلوجة بالمحافظة.

وأضاف المصدر أن “عملية تحرير مركز ناحية الكرمة ستشترك فيها قوة من فرقة التدخل السريع الأولى في الأنبار، بالإضافة إلى قيادة عمليات بغداد الكرخ وطيران الجيش ومقاتلي أبناء العشائر والحشد الشعبي”.

وأشار المصدر إلى أن القوات الأمنية تحكم سيطرتها على أغلب المناطق المحيطة بناحية الكرمة، بالإضافة إلى أغلب القرى والطرق الخارجية للناحية.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر في قيادة عمليات الأنبار أن القوات الأمنية العراقية سيطرت على حيي الشركة والثيلة، وسط مدينة الرمادي من تنظيم الدولة، بعد معارك قتل فيها عدد من مسلحي التنظيم.

وأضافت المصادر أن العملية شاركت فيها جميع القطاعات العسكرية العراقية، بمساندة من طيران التحالف الدولي.

وكان الجيش الأمريكي أعلن أن طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، نفذت 21 ضربة جوية في كل من العراق وسوريا.

وأوضح أن القوات الأميركية وقوات التحالف نفذت 16 ضربة جوية ضد تنظيم داعش في العراق و5 ضربات في سوريا منذ الأربعاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*