الأكثر إثارة للمشيعين .. من الرقصات إلى استعراضات التعري في جنازات بالصين

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 أبريل 2015 - 10:03 صباحًا
الأكثر إثارة للمشيعين .. من الرقصات إلى استعراضات التعري في جنازات بالصين
This picture taken on July 2, 2012 shows pole dancing teacher Wang Jing (R) and another pole dancer preparing for a performance at a nightclub in southwest China’s Chongqing municipality. A nightclub activity mostly considered the domain of strippers in the United States, pole dancing with clothes kept on is nudging its way into the mainstream Chinese exercise market with increasing numbers of gyms and dance schools offering classes. CHINA OUT AFP PHOTO (Photo credit should read STR/AFP/GettyImages)

(CNN)– إذا كنت في حالة حداد على فقدان أحد الأحبة في الصين، فعلى الأقل يمكن للترفيه أن يفرحك، فاستئجار راقصين بهذه المناسبة أمر شائع في بعض مناطق الريف الصيني، ولكن الآن آخر صرعة هي دعوة راقصي التعري إلى الجنازات، وبكلفة عالية، لجلب المزيد من المشيعين للمشاركة في الجنازة، بحسب ما قالت وكالة الأنباء الصينية.

ويقول تقرير آخر إن هناك دافع آخر، هو إضافة المزيد من المرح، وفي صور حصلت عليها CNN، من قبل شخص حضر أحد الجنازات في مقاطعة تشنغان، في إقليم هيبي، تظهر المشيعين من مختلف الأعمار، بما فيهم الأطفال يشاهدون العرض.

أحد المشيعين الذين رفض الإفصاح عن هويته، قال بأنه زار العائلة خلال عطلة رأس السنة، وحين كان هناك توفي أحد المعمرين في القرية، وذهب للمشاركة في الجنازة، “لقد شعرت بأن هناك شيئا غير صحيح .. فتلك الممارسة تجاوزت الحدود، لقد سمعت عن استئجار المتعرين للرقص في الجنازات، ولكن لم أشاهده بنفسي سابقا، لقد صدمت عندما شاهدت المتعرين.”

ويعد استئجار المشعين المعروفين باسم “كوسانغرين” أمرا شائعا في بعض مناطق الصين، ويمكن أن تتضمن بعض العروض، والتي أصبحت مؤخرا تشمل الرقصات وهناك اتجاه متزايد لجعلها أكثر إثارة، وأعلنت وزارة الثقافة الصينية في بيان الخميس، عن حملة على رقصات التعري في الجنازات، وقالت بأنها تحقق في حادثتين منفصلتين، أحدهما في مدينة هاندان، بإقليم هيبي، والثانية في مدينة سوكيان، في إقليم جيانغسو، تورط فيها المشاركون بعروض هزلية وعروض تعر، شاهدها المشيعون.

رابط مختصر