إيران تنفي مغادرة سفنها الحربية خليج عدن

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 أبريل 2015 - 3:11 مساءً
إيران تنفي مغادرة سفنها الحربية خليج عدن

طهران – ( د ب ا) – نفى قائد القوات البحرية الايرانية الادميرال حبيب الله سياري، مغادرة السفن الحربية الايرانية خليج عدن.

وقال الادميرال سياري ان السفن التابعة للقوات البحرية متواجدة في خليج عدن الذي يقع عند مدخل مضيق باب المندب ويقوم بأدارة الدوريات والمهام في المنطقة، حسبما ذكرت وكالة الانباء الايرانية(إرنا).

وكانت تقارير اعلامية قد نقلت عن مسؤول امريکي قوله ان سفن تابعةالاسطول الايراني قد غادرت خليج عدن.

ونفي الادميرال سياري مانشر من اخبار حول توجيه تحذيرات الي السفن الحربية الايرانية في خليج عدن.

وأوضح قائد سلاح البحر للجيش الايراني، أن سلاح البحر الايراني يتواجد في خليج عدن لمرافقة السفن التجارية ومکافحة القرصنة في هذه المنطقة التي تعد من الممرات المائية المهمة و الاستراتيجية في العالم.

ووصلت المجموعة الـ 34 للسفن التابعة للقوة البحرية للجيش الايراني الي خليج عدن يوم الاربعاء الماضي، والتي تتکون من الفرقاطة القتالية ‘البرز′ الراجمة للصواريخ وفرقاطة الاسناد ‘بوشهر’، اللتين بدأتا مهمتهما منذ اسبوعين.

تأتي تحركات السفن الحربية الايرانية فيما يواصل التحالف العربي هجماته الجوية في اطار عملية اعادة الامل التي تم شنها بعد انتهاء عملية عاصفة الحزم وذلك بناء على طلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي للتصدي للانقلاب الذي يقوده الحوثيون وسيطروا من خلاله على مفاصل الدولة.

وتهدف عملية اعادة الامل إلى استئناف الحوار السياسي بين القوى السياسية بناء على قرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية واستمرار حماية المدنيين واستمرار مكافحة الإرهاب ومساعدة المتضررين من الضربات الجوية والتصدي لتحركات جماعة الحوثيين.

رابط مختصر