أطفال “داعش” يمرحون في ساحة الإعدام

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 أبريل 2015 - 7:54 صباحًا
أطفال “داعش” يمرحون في ساحة الإعدام

يثبت تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”-“داعش” يوماً بعد يوم أنه عازم على تنمية “جيل إرهابي” بشكل كامل، حيث يعمل جاهداً على استقطاب الأطفال بمختلف الأساليب والإغراءات.
ويعمد “داعش” إلى استهداف الأطفال عبر توجيه وسائله الإعلامية نحوهم بشكل مباشر، سواء عبر نشر تسجيلات لعمليات إعدام ينفذها أطفال، أو عن طريق تسجيلات لمعسكرات تدريبهم، وغيرها من التسجيلات المشجعة على ارتكاب الجرائم.
وفي هذا الإطار، نشر التنظيم صوراً جديدة لعملية إعدام مواطن سوري كردي، في ريف الحسكة، بتهم تفاوتت بين “الإرتداد عن الإسلام”، وبين “محاباة القوات الكردية”، حيث أظهرت هذه الصور مجموعة من الأطفال الآسيويين باللباس الأفغاني القصير والزي العسكري، يحيطون بساحة الإعدام لمشاهدة عملية قطع الرأس بالسيف قبل أن يهلل الجميع، فتغدو عملية الإعدام كـ “نزهة للأطفال”.
يذكر أن تنظيم “داعش” قام بتجنيد عدد كبير من الأطفال الذين قاموا بتنفيذ عمليات انتحارية في سوريا والعراق، كما أقام معسكرات تدريبية عديدة للأطفال، معتمداً على الأطفال الذين جاؤوا مع ذويهم والمنضمين للتنظيم من خارج سوريا والعراق بشكل أساسي، إضافة إلى عشرات مئات الأطفال من البلدين الجارين.
(موقع السفير)

رابط مختصر