وزير الدفاع يبحث مع السفير الأميركي نتائج زيارته الأخيرة إلى واشنطن

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 أبريل 2015 - 12:52 صباحًا
وزير الدفاع يبحث مع السفير الأميركي نتائج زيارته الأخيرة إلى واشنطن

بحث وزير الدفاع خالد العبيدي، الخميس، مع السفير الأميركي في بغداد ستيوارت جونز نتائج الزيارة الأخيرة التي أجراها الى واشنطن برفقة رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما أكد جونز دعم بلاده للحكومة العراقية في جهودها للقضاء على تنظيم “داعش”.

وقالت وزارة الدفاع في بيان اطلعت السومرية نيوز عليه، إن العبيدي “استقبل في مكتبه، اليوم، السفير الأمريكي في العراق ستيوارت جونز، وجرى خلال اللقاء مناقشة زيارة وزير الدفاع برفقة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة، وما تم الاتفاق عليه من عملية تجهيز القوات العراقية بالسلاح والعتاد، فضلا عن استمرار تدريب كوادر وزارة الدفاع”.

وأضافت أنه “تم أيضا مناقشة العمليات الأخيرة التي تجري في محافظة الانبار ونزوح أهالي المحافظة”.

وأكد السفير الأميركي، وفقا للبيان، “دعم الولايات المتحدة للحكومة والقوات المسلحة وتقديم جميع أنواع الدعم من اجل القضاء على تنظيم داعش الإرهابي في العراق”.

يذكر أن العبادي أجرى، في (14 نيسان 2015)، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية على رأس وفد وزاري رفيع، وعقد اجتماعا مع الرئيس الأميركي باراك أوباما بمكتب الأخير في واشنطن، وأجرى بعد ذلك سلسلة اجتماعات ولقاءات مع عدد من المسؤولين الأميركيين.

وأكد المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي، في (17 نيسان 2015)، عدم وجود أية عوائق سياسية أمام تزويد العراق بطائرات أف 16، مشيرا إلى أنها سترسل على شكل دفعات عند استكمال القواعد المخصصة لها.

كما أعلن قائد القوة الجوية الفريق الطيار الركن أنور حمد أمين، أمس الأربعاء (22 نيسان 2015)، أن عددا من طائرات F16 ستصل العراق في الـ12 من تموز المقبل، برفقة طيارين مدربين على التعامل معها، فيما أشار إلى أن هذه الطائرات ستستخدم بتنفيذ عمليات مختلفة فور وصولها إلى البلاد.

رابط مختصر