الرئيسية / أخبار العراق / واشنطن: لم نتأكد من إصابة البغدادي وسندعم عمليات تحرير الموصل بمحاور عدة

واشنطن: لم نتأكد من إصابة البغدادي وسندعم عمليات تحرير الموصل بمحاور عدة

abo baker albghdadiأعلنت السفارة الأميركية في العراق، اليوم الخميس، انها لم تتاكد من التقارير التي تحدثت عن إصابة زعيم تنظيم (داعش) أبو بكر البغدادي، وأكدت أن العمليات ضد (داعش) نجحت بالقضاء على “نصف” قيادات التنظيم العليا بينهم والي الموصل، فيما لفتت إلى الولايات المتحدة ستدعم عملية تحرير الموصل من محاور عدة.

وقال السفير الأمريكي في العراق ستيورات جونز في حديث لعدد من وسائل الأعلام بينها (المدى برس)، في مقر السفارة الأمريكية ببغداد، إننا “لم نستطيع التأكد من التقارير التي تحدثت عن إصابة زعيم تنظيم (داعش) أبو بكر البغدادي”، مؤكدا “النجاح في تدمير نصف قيادات التنظيم العليا بمساعدة القوات الأمنية، ومنهم والي الموصل”.

ولفت جونز إلى أنه “عند بدء عملية تحرير الموصل ستكون القوات الأمنية جاهزة، والتوقيتات بيد القائد العام للقوات المسلحة وسيكون دعمنا عن طريق توجيه ضربات جوية والنصح والمعلومات الأستخبارية”، مشيرا إلى أن “العملية ستنطلق من خمس محاور”.

وكانت صحيفة بريطانية معروفة، أكدت الثلاثاء (21 نيسان 2015)، أن زعيم تنظيم (داعش) أبو بكر البغدادي، قد تعرض لإصابة خطيرة خلال الشهر المنصرم، نتيجة قصف لطيران التحالف الدولي في منطقة قريبة من الحدود السورية، غربي محافظة نينوى، وفي حين بيّنت أن ذلك أدى لتراجع دوره وبروز مجلسي الشورى والعسكري للتنظيم، عدت أن غارات التحالف كانت “مؤثرة جداً” في استهداف “القيادات الإرهابية” خلال الأشهر الأخيرة.

يذكر أن تنظيم (داعش) استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014 المنصرم)، قبل أن يمتد نشاطه “الإرهابي” لمناطق أخرى واسعة من البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*