ساكو يعلن توزيع مساعدات غذائية لـ2000 عائلة نازحة في بغداد ويؤكد: عشنا مأساتكم في الموصل وسهل نينوى

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 أبريل 2015 - 12:48 صباحًا
ساكو يعلن توزيع مساعدات غذائية لـ2000 عائلة نازحة في بغداد ويؤكد: عشنا مأساتكم في الموصل وسهل نينوى

أعلنت بطرياكية الكلدان، اليوم الخميس، عن توزيع مساعدات غذائية لألفي عائلة من محافظتي الانبار وصلاح الدين نازحة الى بغداد، وفيما بينت أن هذه المبادرة تأتي للتضامن بين المسيحيين والمسلمين للتخفيف من مأساتهم، اكدت شعور المسيحيين بنفس المعاناة خصوصاً بعد تهجيرهم من الموصل وبلدات سهل نينوى.

وقال بطريرك الكلدان في العراق والعالم الدكتور لويس روفائيل الاول ساكو في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه إن “بطريركية الكلدان قامت بتقديم مواد مساعدات غذائية وأغطية لألفي عائلة نازحة من محافظتي الانبار وصلاح الدين والذين نزحوا مؤخرا الى بغداد”.

وأضاف ساكو أن “هذه المبادرة الاخوية والوطنية تأتي للتعبير عن تضامن المسيحيين مع اخوتهم المسلمين النازحين والتخفيف عن مأساتهم”، مبينا أن ” المساعدات وصلت الى جامع ام القرى ببغداد حيث تقيم مئات العائلات النازحة”.

وتشهد العاصمة بغداد توافد عشرات العوائل النازحة من محافظة الانبار بعد المعارك التي تجري حالياً بين القوات الامنية و(داعش)، فيما سبقتها معارك تحرير تكريت لكن مازالت بعض المناطق تشهد عمليات عسكرية مع تواجد جيوب لعناصر التنظيم وتعامل القوات الامنية والحشد الشعبي معها مما يعيق عودة العوائل النازحة اليها.

رابط مختصر