الرئيسية / أخبار العراق / تطهير جسر الحوز والمناطق المحيطة به من عناصر داعش وسط الرمادي

تطهير جسر الحوز والمناطق المحيطة به من عناصر داعش وسط الرمادي

IRAQ-CONFLICTأعلنت قيادة فرقة الرد السريع، اليوم الخميس، عن تطهير جسر الحوز والمناطق المحيطة به وسط المدينة،(110 كم غرب بغداد)، فيما اشارت الى تفكيك 30 منزلاً مفخخاً وتفكيك اكثر من 50 عبوة.

وقال آمر فرقة الرد السريع العميد الركن ناصر الفرطوسي في حديث الى (المدى برس)، ان “قوات الرد السريع وبدعم من مقاتلي العشائر تمكنوا من تطهير جسر الحوز والمناطق المحيطة به مع تطهير الشارع الرئيس الذي يربط الحوز بمستشفى الرمادي للولادة وسط الرمادي، فضلاً عن تفكيك 30 منزلاً مفخخاً من قبل عناصر تنظيم داعش”.

وأضاف الفرطوسي، أن ” العملية شهدت ايضاً تفكيك اكثر من 50 عبوة ناسفة اضافة الى البراميل المفخخة التي زرعت داخل مسجد الحسن وسط الرمادي مع ضبط مخبأ كبير للاسلحة والصواريخ والرمانات اليدوية في منطقة الحوز وسط الرمادي”.

وأوضح آمر فرقة الرد السريع أن” معارك التطهير مستمرة بغطاء جوي من طيران التحالف الذي يقصف مواقع التنظيم ويقطع خطوط تمويلهم في مناطق الرمادي ومحيطها الشمالي والجنوبي”، مبيناً أن “قوات الجيش والشرطة مستمرة في مناطق الرمادي”.

يذكر أن تنظيم داعش يسيطر على أهم وأبرز مدن الأنبار منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن أبرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودية بين العراق وسوريا وهيت وراوة ونواح أخرى منها كرمة الفلوجة القريبة من حدود العاصمة بغداد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*