الرئيسية / أخبار العراق / النجيفي يدعو التحالف الدولي الى الحيطة في القصف الجوي ويؤكد: تحضيرات معركة الموصل تجري بسياقات دولية

النجيفي يدعو التحالف الدولي الى الحيطة في القصف الجوي ويؤكد: تحضيرات معركة الموصل تجري بسياقات دولية

mosel cheargeدعا محافظ نينوى، اليوم الخميس، التحالف الدولي الى توخي “الحيطة والحذر” في اصابة الاهداف المدنية باستهدافه لمقرات (داعش)، وفيما بيّن أن هناك محامين وقانونيين في مقرات التحالف للتمييز بين الاهداف العسكرية والمدنية في القصف الجوي على الموصل، طمأن اهالي المحافظة ومدينة الموصل بأن تحضيرات معركة تحرير المدينة هي سياقات دولية ومعتمدة لدى الجيوش الملتزمة.

وقال أثيل النجيفي في بيان صحافي تلقت (المدى برس) نسخة منه ” مع تشجيعنا لطيران التحالف الدولي لاستهداف مقرات (داعش)، ومعسكراته وتحشداته، الا اننا نطالب التحالف الدولي دائما بالحيطة والحذر من إصابة الأهداف المدنية”.

واضاف النجيفي “مع الأسف تحدث مثل هذه الأخطاء احيانا وقد أكد لنا ممثلو التحالف الدولي وجود محامين وقانونيين في مراكز السيطرة للتمييز بين الأهداف المدنية والاهداف العسكرية التي يمكن استهدافها ولكن قد تحدث الأخطاء نتيجة لاستغلال (داعش) للمناطق السكنية والإحتماء بالمدنيين”.

وتابع النجيفي “نؤكد حرصنا دائما على تجنيب المواطنين والمدنيين الأضرار كما نطمئن أهالي محافظة نينوى ومدينة الموصل بأن السياقات المتبعة في معركة تحرير الموصل هي سياقات دولية معتمدة لدى الجيوش الملتزمة في التعامل مع مثل هذه الحالات ولن يسمح باي عملية انتقام او تصفية حسابات ضمن الاعمال العسكرية وبالضمانات الدولية”.

وكانت غارة جوية استهدفت منزلا يتخذه عناصر داعش مقرا لهم في حي البريد شمالي الموصل، قد ادت الى مقتل خمسة افراد من عائلة واحدة واصابة مدنيين اخرين، فيما اسفرت غارة يوم الاثنين الماضي استهدفت مخازن وزارة الكهرباء في محافظة نينوى، عن مقتل واصابة 30 مدنياً تقع منازلهم بجوار مخازن الكهرباء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*