نائب عن المواطن: الحكيم يمتلك المواصفات المناسبة لتولي رئاسة التحالف الوطني

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2015 - 4:01 مساءً
نائب عن المواطن: الحكيم يمتلك المواصفات المناسبة لتولي رئاسة التحالف الوطني

أكد النائب عن كتلة المواطن حبيب الطرفي، الخميس، أن رئيس المجلس الاسلامي الاعلى عمار الحكيم يملك المواصفات الخاصة التي يحتاجها التحالف الوطني، مشيراً الى أن شخصية الحكيم هي المناسبة لرئاسة التحالف في المرحلة الحالية.

وقال الطرفي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “التحالف الوطني الذي يضم أكثر من 180 نائباً بحاجة لشخصية تتوفر فيها مواصفات خاصة”، مبيناً أن “هذه المواصفات متوفرة جميعها بشخصية الحكيم من خلال ارثه التاريخي ووضعه كسياسي بالاضافة الى انه حلقة وصل بين كل الفرقاء بالمشهد العراقي”.

وأضاف الطرفي انه “لا يوجد سياسي الا ويضع الحكيم بمقدمة الرموز التي ممكن ان تحتل مكانها الحقيقي في ادارة التحالف”، مشيرا الى “اننا بحاجة لوجود هذه الشخصية”.

وتابع أن “المباحثات جارية والخلاف والاختلاف مظهر طبيعي وديمقراطي ولم نصل الى عداء مع الجهة المخالفة لنا بالرأي”، موضحا أن “شخصية الحكيم مناسبة في المرحلة الحالية الحساسة والحرجة التي يمر بها العراق والتحالف الوطني من وضع امني ومالي وسياسي ويفترض ان تكون رئاسة التحالف بمواصفات هذه الشخصية”.

يذكر أن منصب رئاسة التحالف الوطني بقي شاغرا منذ تولي رئيسه السابق إبراهيم الجعفري مهام وزارة الخارجية، في (8 أيلول 2014)، وما تزال المشاورات مستمرة بين مكونات التحالف لانتخاب رئيس جديد للتحالف.

رابط مختصر