الرئيسية / أخبار العراق / محافظ الأنبار: اغلب الرمادي وكامل الخالدية مسيطر عليها وموازنة المحافظة خصصت بالكامل للنازحين

محافظ الأنبار: اغلب الرمادي وكامل الخالدية مسيطر عليها وموازنة المحافظة خصصت بالكامل للنازحين

ramadi iraqأعلن محافظ الأنبار صهيب الراوي، الاربعاء، سيطرة القوات الأمنية على اغلب مدينة الرمادي وكامل قضاء الخالدية، وفيما أكد تعويله على الدول العربية بتحرير المحافظة، أشار الى أن موازنة الانبار خصصت بالكامل للنازحين.

وقال الراوي في لقاء خاص مع “السومرية الفضائية”، إن “الاجهزة الأمنية تسيطر، اليوم، على اغلب مدينة الرمادي مركز المحافظة بالإضافة الى أن قضاء الخالدية بكامل اجزائه بيد القوات الأمنية فضلاً عن ناحية البغدادي وقضاء حديثة وناحية العامرية”، مبيناً أن “تلك المناطق ستكون نقطة الانطلاق لتحرير كامل المحافظة”.

وأضاف، أن “عمليات النزوح التي حدثت كان بسبب حدوث عمليات عسكرية بمناطق فيها تعداد سكاني كبير كالصوفية والبوغانم والشركة واطراف السجارية”، مشيراً إلى أن “موازنة المحافظة خصصت بالكامل للنازحين لكن لم تصل الاموال الى خزينة المحافظة وعلى الحكومة البدء بإجراءات سريعة لإطلاقها”.

ولفت الراوي إلى أن “التحالف الدولي نفذ ضربات كبيرة وحافظ على مدن مهمة خصوصاً تلك المحدة للصحراء وهناك انجاز مقبول”، مؤكداً تعويله “على الدول العربية بتحرير المحافظة ولا نتحفظ على أي دولة تريد مساعدتنا”.

وكان قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي أعلن في (20 نيسان 2015)، زوال خطر تنظيم “داعش” عن مدينة الرمادي، مشيراً إلى أن القوات الأمنية تحقق انتصارات كبيرة في المدينة ضد “الإرهابيين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*