قائد القوة الجوية: طائرات F16 ستصل العراق في الـ12 من تموز المقبل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2015 - 12:03 صباحًا
قائد القوة الجوية: طائرات F16 ستصل العراق في الـ12 من تموز المقبل

أعلن قائد القوة الجوية الفريق الطيار الركن أنور حمد أمين، الأربعاء، أن عدداً من طائرات F16 ستصل العراق في الـ12 من تموز المقبل، برفقة طيارين مدربين على التعامل معها، فيما أشار إلى أن هذه الطائرات ستستخدم بتنفيذ عمليات مختلفة فور وصولها إلى البلاد.

ونقل بيان لوزارة الدفاع اطلعت عليه السومرية نيوز، عن أمين قوله إن “قيادة القوة الجوية لها دور كبير وفاعل في حماية العراق ومطاردة العصابات الإرهابية، وقامت بالعديد من الواجبات في مختلف قواطع العمليات”.

وأضاف أمين، أن “مشروع طائرات أف 16 هو الشغل لدى الصحافة وقد كنا في الولايات المتحدة الأميركية ووضعنا اللمسات الأخيرة من اجل وصول هذه الطائرات يوم 12 تموز من هذا العام”، مبيناً أن “هذه الطائرات ستصل وبأعداد جيدة مع الطيارين الذين أكملوا جميع التدريبات الخاصة بهذه الطائرة”.

وتابع أن “هذه الطائرة ستستخدم في تنفيذ العمليات المختلفة فور وصولها إلى البلاد وعلى أيدي طيارين عراقيين”، لافتاً إلى “وصول المواد الاحتياطية الخاصة بها”.

وكان المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي أكد، في (17 نيسان 2015)، عدم وجود أية عوائق سياسية أمام تزويد العراق بطائرات أف 16، مشيراً إلى أنها سترسل على شكل دفعات عند استكمال القواعد المخصصة لها.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أجرى، في (14 نيسان 2015)، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية على رأس وفد وزاري رفيع، وعقد اجتماعاً مع الرئيس الأميركي باراك أوباما بمكتب الأخير في واشنطن، وأجرى بعد ذلك سلسلة اجتماعات ولقاءات مع عدد من المسؤولين الأميركيين.

رابط مختصر