فرنسا تعلن إحباط 5 “اعتداءات” منذ صيف 2013

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2015 - 4:40 مساءً
فرنسا تعلن إحباط 5 “اعتداءات” منذ صيف 2013

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، الخميس، إحباط “5 اعتداءات” في فرنسا منذ عام 2013.

وقال فالس لإذاعة فرانس إنتر “تم إحباط العديد من الاعتداءات، خمسة مع احتساب الاعتداء الذي لم ينفذ لحسن الحظ في فيلجويف (بضاحية باريس) قبل بضعة أيام على الأرجح”.

وكان فالس يرد على سؤال عن الاعتداءات التي أحبطت في الأشهر الأخيرة. لكن مصادر في محيط رئيس الوزراء الفرنسي قالت بعد ذلك إنه يتحدث عن الهجمات التي أفشلت منذ صيف 2013.

وكشفت السلطات، الأربعاء، أنه تم توقيف جزائري الأحد كان يخطط لاعتداء على كنيسة في ضاحية جنوب باريس.

كما يشتبه بأن الطالب البالغ من العمر 24 عاما قام قبل ذلك بقتل امرأة بالرصاص، عثر عليها ميتة في سيارة الأحد في المنطقة ذاتها، لأسباب لم تتضح بعد.

الداخلية الفرنسية: المشتبه بتخطيطه لمهاجمة كنائس يدعى سيد أحمد غلام جزائري عمره 24 عاما

باريس، فرنسا (CNN)—قال وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، إن المشتبه بتخطيطه لمهاجمة كنائس في البلاد، يدعى سيد أحمد غلام وهو جزائري الجنسية، في الوقت الذي لفت فيه المدعي العام للعاصمة الفرنسية باريس إلى ان الشتبه به تم توجيهه من قبل شخص في سوريا.

وذكر الوزير أن الشاب يبلغ من العمر 24 عاما، وقد اعتقل بعد اكتشاف تخطيطه لشن “هجوم مؤكد” ضد كنيسة أو كنستين في البلاد، ويدرس الشاب هندسة الكمبيوتر، وهو موقوف منذ الأحد في باريس.

وعثرت الشرطة على أسلحة وذخائر في سيارة الشاب وفي منزله، كما أفادت معلومات أمنية أنه كان يخطط للسفر إلى فرنسا، كما يُعتقد أنه على صلة بمقتل سيدة عُثر على جثتها داخل سيارتها صباح الأحد الماضي.

وكانت العاصمة الفرنسية، باريس، قد شهدت في يناير/كانون الثاني الماضي هجوما إرهابيا استهدف مقر صحيفة “شارلي إيبدو” الساخرة وأحد المتاجر المتخصصة ببيع المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

رابط مختصر