بعد سداسية بورتو.. بايرن يتطلع لإنجاز 2013

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2015 - 1:00 صباحًا
بعد سداسية بورتو.. بايرن يتطلع لإنجاز 2013


أبوظبي – سكاي نيوز عربية

أعاد بايرن ميونيخ الألماني إلى الأذهان ذكريات التتويج بثلاثة ألقاب في 2013، بعدما تغلب على آثار الغيابات في صفوفه بسبب الإصابات، ليكتسح ضيفه بورتو البرتغالي 6-1 في إياب دور الثمانية، الثلاثاء، ويصل لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ومع غياب آريين روبن وديفيد آلابا وفرانك ريبيري ومهدي بنعطية بسبب الإصابة والرحيل المباغت لطبيب الفريق الذي أمضى فترة طويلة داخل جدران العملاق البافاري، تألق بايرن بشكل لافت في الشوط الأول ليهز شباك بورتو خمس مرات.

وقال توماس مولر، مهاجم بايرن، الذي سجل هدفا في لقاء الثلاثاء للصحفيين “من الصعب إيجاد الكلمات المناسبة لشرح ما حدث”.

وأضاف، بعدما رفع رصيده إلى 27 هدفا في دوري الأبطال “لم يكن الأمر ليسير بشكل أفضل من ذلك”.

وتابع: “كان هناك الكثير من الكلام عن الفريق قبل المباراة، لكن تقديم الشوط الأول بهذه الطريقة هو أمر مذهل للغاية”.

وعاد لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر بعد شفائه من الإصابة، لكنه جلس على مقاعد بدلاء بايرن الذي سجل ثلاثة أهداف في 13 دقيقة، ثم أضاف هدفين آخرين في الشوط الأول، ليعوض هزيمته 3-1 في لقاءالذهاب على ملعب بورتو.

وقال مولر: “الآن يمكننا أن نمزح بشأن الأمر لكننا بذلنا مجهودا ضخما. الضغوط مفيدة للمرء في بعض الأحيان”.

وأضاف، وهو يشير للثقة التي حصل عليها بايرن بعد مثل هذا الانتصار: “توجد أوقات في الموسم يخرج فيها المرء بشيء من مباراة وهذا ما حدث”.

ويستطيع بايرن الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي مطلع الأسبوع المقبل، كما سيلعب في قبل نهائي كأس ألمانيا، مما يعيد ذكريات ثلاثية 2013 عندما توج أيضا بدوري الأبطال.

ويثق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن الذي سجل هدفين الثلاثاء، في أن بطل أوروبا خمس مرات لم يقدم كل ما في جعبته حتى الآن.

وقال ليفاندوفسكي: “قدمنا مباراة مذهلة. بذلنا الكثير من الجهد وأعتقد كثيرون أننا لن ننجح”.

وأضاف: “لكن يمكنا أن نفعل أي شيء الآن. بايرن لا يزال فريقا قويا. نريد دائما الضغط لأقصى مدى بغض النظر عن هوية المنافس. نريد الفوز بكل شيء ويمكننا أن نفعل هذا”.

رابط مختصر