بالفيديو: هل تزداد الجرائم في كركوك بسبب الانشغال بمحاربة داعش؟

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2015 - 12:17 صباحًا
بالفيديو: هل تزداد الجرائم في كركوك بسبب الانشغال بمحاربة داعش؟

تزايد حالات القتل والخطف في صفوف المدنيين في كركوك، دفع أهالي المحافظة لمطالبة الاجهزة الامنية بزيادة دورياتها في شوارع المدينة وتكثيف جهودها الاستخبارية للحد من وقوع مثل تلك الجرائم .

ويقول مواطن: ” القوات الامنية في الفترات السابقة كانت منشغلة بتأمين مداخل كركوك وابعاد خطر داعش عن هذه المحافظة كمواطن لمسنة هل موضوع بقلة التفجيرات والعمليات الارهابية لكن هناك شيء مهم يجب على القوات الامنية ان تكثف من الجهد الاستخباري في داخل المحافظة”.

ويضيف مواطن آخر: ” نشهد في مركز المدينة العديد من عمليات القتل والاختطاف ومشاهدة وملاحظة جثث ملقاة في ازقة وشوارع المدينة بين فينة واخرى وجود الدوريات في المناطق راح يحد من هذه العمليات راح يادي الى استتباب امني فاعل في المناطق”.

اللجنة الامنية في مجلس المحافظة اشارت الى وجود تقصير من بعض القيادات الامنية، داعية في الوقت ذاته الى ضرورة ابدالها بقيادات كفوءة .

ويقول محمد الجبوري، نائب رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة : “اللجنة الامنية العليا تتحمل كل المسؤولية كونها تشرف على كركوك وبالتالي يقع عليها عاتق المسؤولية الكبيرة، من الممكن ان ترى انه هناك تقصير في جهة امنية ما اختصاصها هذا العمل تغير هذه الكوادر لان هذه الكوادر اظاهر مو اكاديميا وليس لديها باع في العمل الاستخباري من الممكن ان تستعين بناس خبراء اكاديميين يفهمون العمل الاستخباري الجيد”.

ويعزو مختصون سبب تزايد جرائم القتل والاختطاف في كركوك، الى انشغال القوات الامنية بمختلف تشكيلاتها في تحرير المناطق التي يسيطر عليها مسلحو داعش .

رابط مختصر