الراوي: الأنبار جزء من مخطط لإعادة ترسيم المنطقة وتوجه العبادي مطمئن

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2015 - 12:19 صباحًا
الراوي: الأنبار جزء من مخطط لإعادة ترسيم المنطقة وتوجه العبادي مطمئن

اعتبر محافظ الأنبار صهيب الراوي، الاربعاء، أن المحافظة هي جزء من مخطط عالمي لإعادة ترسيم المنطقة، وفيما أكد أن جزءاً كبيراً مما يحدث هو نتيجة الاعتصامات، أشار الى أن توجه رئيس الوزراء حيدر العبادي مطمئن.

وقال الراوي في لقاء خاص مع “السومرية الفضائية”، إن “هناك هجمة شرسة ومخططاً لربما يكون عالمياً لإعادة ترسيم المنطقة والعراق والأنبار هما جزء من هذا المخطط”، مشيراً إلى أن “الازمة التي نعيشها هي امتداد للازمة التي تعيشها دول عربية عدة”.

وأضاف، أن “جزءاً كبيراً مما يحدث هو نتيجة الاعتصامات وتحشد الشعب بطريقة غير صحيحة بالإضافة الى خطابات طائفية في الاعتصامات وخطابات طائفية هاجمت الاعتصامات”، معتبراً أن “الاعتصامات كانت في بدايتها سليمة والدليل أن الحكومة ارسلت وفوداً برئاسة وزراء”.

ولفت الراوي إلى أن “توجه رئيس الوزراء حيدر العبادي مطمئن”، مؤكداً أن “ابواب رئاسة الوزراء مفتوحة ويتم الاستجابة سريعاً للقاءات التي اطلبها ويقدم المستطاع حسب الامكانات المتوفرة”.

وكان الراوي اعلن في (11 نيسان 2015) أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر بنقل كميات كبيرة من الاسلحة والاعتدة الى الانبار بالسرعة الممكنة.

رابط مختصر