إيما واطسون تدخل قائمة “الأكثر تأثيرا”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2015 - 12:44 صباحًا
إيما واطسون تدخل قائمة “الأكثر تأثيرا”


أبوظبي – سكاي نيوز عربية

شارك عدد من الشخصيات التي وقع اختيار مجلة تايم الأميركية عليها ضمن الشخصيات المئة الأكثر تأثيرا على مستوى العالم في الحفل السنوي الذي أُقيم في مركز تايم وارنر في نيويورك الثلاثاء.

وتشمل قائمة عام 2015 التي نشرتها المجلة في عددها الصادر الجمعة (17 إبريل) 40 امرأة ويقل العدد عن التمثيل القياسي للنساء في قائمة العام الماضي بفارق امرأة واحدة فقط.

وشملت قائمة العام الجاري النجمة السينمائية ايما واطسون والدبلوماسية سامانتا باور ورئيسة تنفيذية من الهند تدعى تشاندرا كوتشار.

واختيرت مصممة الازياء الامريكية ديان فون فورستنبرج ضمن فئة الايقونات في القائمة وقالت إن والدتها كانت الشخصية الاكثر تأثيرا على حياتها.

وقالت المصممة “دوري تمكين المرأة فعليا وافعل ذلك من خلال الازياء والاعمال الخيرية. أود ان أعلم ان كل امرأة يمكنها أن تحقق ما تأمله.”

واختيرت السياسية الفرنسية مارين لوبان زعيمة الجبهة الوطنية اليمينية المتشددة من بين القادة الأكثر تأثيرا علي مستوى العالم في فئة الزعماء مع الرئيس الأميريكي باراك أوباما والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ.

وقالت لوبان “الاعتراف بحركة سياسية كبيرة -والافكار السياسية المهمة – التي أطرحها، الاعتراف بها … كقوة … ليس في فرنسا وحدها لكن في اوروبا أيضا.”

ومن بين الفنانين تكرم المجلة جوليانا مارغوليس والكوميدى البريطاني جون أوليفر الذي صرح لرويترز انه لا يعتقد انه ينتمي لهذه القائمة.

وقال “أشعر انني دخيل .. ليس لدي ما يؤهلني لهذه المكانة.”

وتقسم هذه القائمة لخمس فئات الأباطرة والرواد والفنانين والزعماء والأيقونات.

رابط مختصر