الرئيسية / أخبار العالم / نائب الرئيس الإيراني لـCNN: لدينا جماعات متطرفة بالبلاد ولكنهم أقلية

نائب الرئيس الإيراني لـCNN: لدينا جماعات متطرفة بالبلاد ولكنهم أقلية

ma3souma ibtekarنيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قالت معصومة ابتكار، نائب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن هناك جماعات متطرفة في بلادها، ولكن هذه الجماعات تعتبر أقلية.

وأوضحت ابتكار في مقابلة حصرية مع CNN: “لدينا جماعات متطرفة ولكنهم أقلية تماما مثل المتواجدين في الطرف الآخر والذين يسعون لتخريب المفاوضات النووية والتوصل لاتفاق، ولكن غالبية الشعب يتطلع إلى اتفاق والمضي قدما لتحقيق اتفاق منصف ومتوازن يحافظ على كرامة الشعبين وبالأخص الشعب الإيراني.”

وعند سؤالها عن العروض العسكرية التي شهدتها إيران ونداءات الموت لإسرائيل والموت لأمريكا، وما إذا كان الوقت قد حان للحد من هذه الشعارات؟ قالت ابتكار: “من الواضح أن الأمة الإيرانية تشعر بأن عليها الاستعداد للدفاع عن نفسها، نحن نرى مختلف القواعد العسكرية تحيط بإيران إلى جانب الخلافات في المنطقة.. هذه علامة على الحاجة للدفاع عن إيران ولكنها لا تحمل نبرة عدائية.”

وفيما يتعلق بموضع الصحفي الأمريكي المحتجز في إيران والمتهم بالتجسس، قالت نائب الرئيس روحاني: “هذه أمور يجب التعامل معها قضائيا، الأمر المهم هو أن السلطات القضائية لها مبادئها وقوانين تشيرها. وسائل الإعلام في إيران لديها السبيل للتحدث حول هذه الأمور وهذا لا يعني نقلا عن السياسات العامة في البلاد.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*