الرئيسية / فيديو / قرية المزرعة تحتضن عوائلها مجددا بعد تحريرها

قرية المزرعة تحتضن عوائلها مجددا بعد تحريرها

ramadiقرية المزرعة في قضاء بيجي شهدت عودة العديد من عوائلها النازحة بعد تحرير القرية بالكامل من سيطرة تنظيم داعش، وسط تلاحم بين المواطنين والقوات الامنية. بهجة وفرح غمرا نازحي قرية المزرعة، التابعة لقضاء بيجي، في محافظة صلاح الدين، الذي عادوا الى ديارهم بعد تحرير القرية بالكامل من سيطرة تنظيم داعش.

قال مواطن: “ادعي عوائل محافظة صلاح الدين واخص منها قرية المزرعة بالعودة الى ديارهم الموجودين باربيل وسليمانية وكركوك وبغداد يجون هينا يشاركون اخواتهم القوات الامنية الي قدموا الغالي والرخيص في سبيل الدفاع عنهم”.

وقالت مواطنة: “لكينه بيوتنه عامرة وزينة ومحفوظة محد سوه بيهه وبعضهه البيوم رايح منهه غراض بس هنه زينة اكول يرجعون على بيوتهم ويكعدون بيهه ويستقرون”.

عشائر المزرعة من جانبها اكدت وقوفها الكامل مع القوات الامنية في حربها ضد تنظيم داعش، متقاسمين العتاد ورغيف الخبر على حد سواء.

صرح الشيخ جواد الاحمد الفتنة: “شيخ عشيرة الجيسات: القوات الامنية كلهم ولدنا واهلنا واحنه والقوات الامنية واحد وماعدنا اي مشكلة بالعكس عندو خبر ينطي اوجان الجيش ينطينا، ساعدونا ومدونا بالعتاد والارزاق وسنطلب منهم ينطونا الناس واحنه ممنونين منعدهم”.

التلاحم بين ابناء المناطق المحررة والقوات الامنية يجب ان تصاحبه اجراءات حكومية ساندة لبقاء تلك المناطق تحت خيمة الدولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*