الرئيسية / أخبار العراق / رئاسة البرلمان تولي شيخ محمد متابعة الملفات التي تحوم حولها شبهات “فساد”

رئاسة البرلمان تولي شيخ محمد متابعة الملفات التي تحوم حولها شبهات “فساد”

aram shiekh mohamadقررت هيئة رئاسة مجلس النواب، الأربعاء، تولي نائب رئيس المجلس آرام شيخ محمد متابعة الملفات التي تحوم حولها شبهات فساد، فيما أكدت استعدادها استعداد لتلقي أي مزاعم خاصة بوجود شبهات فساد مالي أو إداري مشاريع المجلس والدوائر التابعة له.

وقال نائب رئيس المجلس همام حمودي في بيان تلقت، السومرية نيوز نسخة منه، إن “هيئة رئاسة مجلس النواب قررت خلال الاجتماع الذي عقد يوم السبت الماضي تولي نائب رئيس المجلس آرام شيخ محمد متابعة الملفات التي تحوم حولها الشبهات”.

وأضاف حمودي، أن “هذا القرار سيشمل جميع المشاريع التي تم المصادقة عليها من قبل المجلس أو رئاسته وفيها تلكؤ أو شبهات أو تأخير من مالي وفني”، مؤكدا أن “هيئة الرئاسة على استعداد لتلقي أي مزاعم خاصة بوجود شبهات فساد مالي أو إداري مشاريع المجلس والدوائر التابعة له”.

يذكر أن الفساد المالي والإداري ينتشر في العراق بشكل كبير، إذ أن منظمة الشفافية العالمية صنفته كثالث أكثر دولة فساداً في العالم بعد الصومال والسودان، إلا أن الحكومة العراقية غالباً ما تنتقد تقارير المنظمة بشأن الفساد وتعتبرها غير دقيقة وتستند إلى معلومات تصلها عن طريق شركات محلية وأجنبية أخفقت في تنفيذ مشاريع خدمية في العراق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*